المشاريع الفائزة بجوائز ملتقى دبي السينمائي 2012

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 يونيو 2014
المشاريع الفائزة بجوائز ملتقى دبي السينمائي لعام 2012

أعلن اليوم "مهرجان دبي السينمائي الدولي" التاسع أسماء المشاريع الفائزة بجوائز "ملتقى دبي السينمائي" أحد المبادرات التجارية الناجحة للإنتاج المشترك التي أطلقها المهرجان لدعم المشاريع السينمائية للمخرجين العرب وتعريفهم بخبراء الصناعة على المستويين العربي والعالمي.

يبلغ مجموع جوائز "ملتقى دبي السينمائي" 100 ألف دولار موزعة على ثلاثة جوائز بقيمة 25 ألف دولار، "فيلم كيلينك" التابعة لمهرجان دبي السينمائي الدولي بقيمة 10 ألاف والمُخصَّصة للأعمال الروائية الأولى للمخرجين الناشئين، بالإضافة إلى جوائز من منظمات دولية أخرى مثل جائزة "آرتيه" بقيمة 6000 يورو مقدمة للمخرجين أصحاب الأعمال الاستثنائية، والكتابات المتميزة، وجائزة الشركة السينما الكويتية الوطنية/ فرونت رو التي يتم تقديمها لأول مرة في 1012 بقيمة 10 آلاف دولار وجائزة بقيمة 5 آلاف يورو من "المنظمة الدولية للفرنكفونية"، للمشاريع المشاركة من الدول العربية الأعضاء في المنظمة. وعشرة توصيات يتم تقديمها للمنتجين العرب المشاركين في "ملتقى دبي السينمائي" للحصول على منحة "شبكة المنتجين" في مهرجان "كان" عام 2013.

وحول جوائز "ملتقى دبي السينمائي" قالت شيفاني بانديا المدير الإداري للمهرجان: "بالإضافة إلى المميزات العديدة التي يوفرها "ملتقى دبي السينمائي"، مثل فرص عقد الشراكات الاستراتيجية والتعرف على أحدث التوجهات السينمائية، تأتي جوائز الملتقى كإضافة نوعية مساندة وداعمة للمخرجين الذين يرغبون في الخروج بأعمال تحظى بعنصر التنافسية، وهنا يأتي دور الملتقى لتعزيز مكانة الانتاج السينمائي في العالم العربي، ونحن فخورون بمعدل النجاح الذي وصلنا له، ونتمنى لجميع المشاركين عاماً جديداً يزخر بالنجاح السينمائي المتميز."

حقق "ملتقى دبي السينمائي" نجاحات ملفتة منذ انطلاقته عام 2007، فعلى مدار السنوات الماضية تم انجاز 31 مشروعاً، ويجري العمل حالياً على استكمل 13 عملاً في مراحل الانتاج المختلفة، كان آخرها فيلم "وجدة" باكورة أعمال المخرجة هيفاء منصور الذي حصد نجاحات وتقديراً كبيراً على المستوى الدولي. وكذلك كل من فيلم "لما شفتك" للمخرجة آن ماري جاسر، وفيلم "فدائي" للمخرج دامين اونوري.

أسماء الفائزين بجوائز ملتقى دبي السينمائي 2012:

المشروع الأول الفائز بجائزة مهرجان دبي السينمائي الدولي بقيمة 25 ألف دولار:

فيلم "بطاطا"، من إخراج نورا كيفوركيان، وإنتاج بول شيرزر

المشروع الثاني الفائز بجائزة مهرجان دبي السينمائي الدولي بقيمة 25 ألف دولار:

فيلم "ليلة مقمرة"، إخراج فارس نعناع، وإنتاج حبيب عطية

المشروع الثالث الفائز بجائزة مهرجان دبي السينمائي الدولي بقيمة 25 ألف دولار:

فيلم "أنا، نفسي ومردوخ"، إخراج يحيى العبدالله، وإنتاج رولا ناصر

المشروع الفائز بجائزة "فيلم كيلينك" التابعة لمهرجان دبي السينمائي الدولي بقيمة 10 ألاف والمُخصَّصة للأعمال الروائية الأولى للمخرجين الناشئين:

فيلم "بيروت سولو"، إخراج صباح حيدر، وإنتاج بيير صراف

المشروع الفائز بجائزة "آرتيه" بقيمة 6000 يورو:

فيلم "أنت الجزائر"، إخراج فريد بنتومي، وإنتاج بيير لويس غارنون

المشروع الفائزة بجائزة "المنظمة الدولية للفرنكفونية"، بقيمة 5 آلاف يورو:

فيلم "كيلو 56"، للمخرج محمد حماد، إنتاج موفق الشوربجي

جائزة الشركة السينما الكويتية الوطنية/ فرونت رو بقيمة 10 آلاف دولار:

فيلم "صيد الشبح"، إخراج رائد أنضوني، وإنتاج بالماير بادينير

وقد تم اختيار 10 منتجين لحضور فعالية "شبكة المنتجين" خلال مهرجان "كان" 2013 وهم: بيير صراف، جان وهيب، أسامة البواردي، مريم سيسيني، حبيب عطية، موفق الشوربجي، رامي ياسين، فريد رمضان، سابين صيداوي، محمد علي بن حمرا.

تتوفر تذاكر مهرجان دبي السينمائي الدولي على الموقع الإلكتروني www.dubaifilmfest.com. وتتوفر المزيد من المعلومات عبر هاتف خدمة جمهور المهرجان 363 FILM (3456).

وتتوفر تذاكر الأمسية الخيرية "ليلة واحدة تغيّر حياة الناس" التي تُقام لصالح كل من مؤسستي  "دبي العطاء" و"أوكسفام" الخيريتين، عبر هاتف رقم +971 4 450 4531 أو عبر البريد الإلكتروني amal.alredha@dubaicares.ae أو من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.onenighttochangelives.com.

تقوم شركة Media Watch، الشركة الرائدة في مجال تقصّي الأخبار في الشرق الأوسط،، بمتابعة ورصد جميع أخبار "مهرجان دبي السينمائي الدولي".

 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة