انهيار مبنى سكني في أمريكا لأسباب مجهولة والكشف عن تمثال للأميرة ديانا

  • تاريخ النشر: السبت، 03 يوليو 2021 آخر تحديث: الخميس، 20 يناير 2022
انهيار مبنى سكني في أمريكا لأسباب مجهولة والكشف عن تمثال للأميرة ديانا

كارثة انهيار مبنى بالقرب من ميامي الأمريكية، والسبب حتى الآن مجهول.. وبمناسبة الذكرى العشرين لوفاة الأميرة ديانا، قرر الأخوان وليام وهاري الكشف عن تمثال والدتهما الأميرة ديانا.. وقاضية أمريكية ترفض طلب النجمة بريتني سبيرز، رفع وصاية والدها عنها التي دامت ثلاثة عشر عاماً.. والمتحور «دلتا» من فيروس كورونا المستجد يثير القلق حول العالم.

تعرفوا معنا في هذا الموضوع على أهم التريندات حول العالم.

انهيار مبنى سكني في مدينة أمريكية لأسباب مجهولة

انهار مبنى سكني مكون من اثني عشر طابقاً في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بينما كان السكان نائمين في الداخل. وقد ارتفع عدد ضحايا الانهيار إلى أحد عشر شخصا لقوا مصرعهم، بينما لا يزال مئة وخمسين شخصاً مفقودين.

وقال مسؤولون إن جهود الإنقاذ يكتنفها الخطر، في ظل احتمال انهيار الأطلال على عمال الإنقاذ الذين تزداد مهمتهم صعوبة، مع استمرار هطول الأمطار وهبوب العواصف.

وبدأت السلطات تأخذ عينات الحمض النووي من أقارب المفقودين استعداداً للعثور على جثث مشوهة تحت الركام.

وتبقى أسباب انهيار المبنى حتى الآن غير معروفة، ومن المتوقع أن يمتد التحقيق لمعرفة الأسباب المحددة للكارثة، لأشهر عدة.

الأمير وليام وشقيقه الأمير هاري يكشفان عن تمثال والدتهما الأميرة ديانا

حسب بيان صادر عن العائلة الملكية، كشف الأمير ويليام وشقيقه الأمير هاري عن تمثال والدتهما الأميرة ديانا في قصر كنسينغتون يوم الخميس الماضي.

وقد تم الكشف عنه في عيد ميلادها الستين، بعدما وجه الأخوين بنحته في عام ألفين وسبعة عشر ميلادياً لإحياء ذكرى والدتهما، وبمناسبة الذكرى العشرين لوفاتها.

وقد جسد التمثال صورة وأسلوب فستان الأميرة ديانا في الفترة الأخيرة من حياتها، كما تم وضع التمثال في حديقة (سانكن غاردن) وهي الحديقة المفضلة للأميرة عندما كانت تعيش في القصر.

قاضية أمريكية ترفض رفع الوصاية عن بريتني سبيرز

رفضت قاضية أمريكية طلب مغنية البوب الشهيرة بريتني سبيرز رفع وصاية والدها القضائية عنها، التي تتحكم في حياتها منذ ثلاثة عشر عاماً.

وكان محامي نجمة البوب قد طلب من إحدى محاكم لوس أنجلوس إنهاء سيطرة الأب جيمي سبيرز على ممتلكاتها؛ وذلك في نوفمبر من العام الماضي.

وقال المحامي إن النجمة «خائفة من والدها» وتريد إقالته بصفته الوصي الوحيد عليها، وهو الدور الذي قام به منذ عام ألفين وثمانية ميلادياً.

وعلى الرغم من رفض الطلب، فإن الحكم ليس رداً على شهادة سبيرز المثيرة في المحكمة الأسبوع الماضي. ففي جلسة استمرت ثلاث وعشرون دقيقة أمام المحكمة عبر الهاتف، كانت سبيرز قد أخبرت القاضية بأنها أرغمت على تناول عقاقير طبية وأجبرت على الغناء، ومنعت من إنجاب المزيد من الأطفال.

وقالت وهي تطلب من المحكمة إنهاء الوصاية: "لا أريد إلا أن أستعيد حياتي." وأضافت سبيرز إنها تريد الزواج بصديقها وإنجاب طفل آخر؛ حيث إن لديها طفلين، لكن الوصاية لم تسمح لها بذلك.

وتجمع العشرات من الجماهير خارج المحكمة طالبين منح بريتني حريتها. وطلب محامو جيمي والد بريتني من المحكمة التحقيق في مزاعم النجمة عن إساءة المعاملة، كما نفوا كل الاتهامات التي وجهتها بريتني إلى والدها.

المتحور دلتا من فيروس كورونا المستجد يثير القلق

وبينما كان الناس يتطلعون إلى نهاية تلك الجائحة، جاء المتحور «دلتا» من فيروس كورونا المستجد ليثير القلق حول العالم، خاصة بعد أن انتشر في خمس وثمانين دولة تقريباً.

وظهور المتحور «دلتا» الأول كان في الهند، ثم تفشى عبر هذا البلد الآسيوي وبريطانيا. ويقول الخبراء إنه يشكل تهديداً أكبر في الدول التي لم تحرز تقدما كبيرا في التطعيم ضد فيروس كورونا.

وحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية، فإن دلتا سيصبح النسخة المهيمنة من الفيروس في العالم، في غضون أشهر قليلة.

وتشير إرشادات المنظمة إلى أنه للوقاية منه، يجب اتباع الإجراءات التي اعتدناها منذ ظهور وباء كورونا؛ أي التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.