الممثل البريطاني مايكل كين يعلن اعتزاله الفن بعد مسيرة دامت 70 عامًا

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2023
الممثل البريطاني مايكل كين يعلن اعتزاله الفن بعد مسيرة دامت 70 عامًا

أعلن الممثل البريطاني مايكل كين، أيقونة السينما البريطانية، اعتزاله الفن عن عمر 90 عامًا بعد 70 عامًا قضاها في السينما قدم خلالها العديد من الشخصيات المميزة.

وقد أعلن كين عن خبر اعتزاله عبر راديو بي بي سيو 4، وقال: "أردد باستمرار أني سأعتزل التمثيل، حسنًا أنا أعلن اعتزالي الآن"، وأضاف: "قلت لنفسي أني شاركت مؤخرًا في فيلم قمت فيه بدور البطولة وحظيت بإشادات رائعة، حسنًا ماذا سأفعل تاليًا وهل سأستطيع تقديم الأفضل؟".

وأوضح مايكل كين أن سبب اعتزاله هو قلة الأدوار التي ستعرض عليها، حيث ستنسد إليه أداور رجال يبلغون من العمر 90 عامًا أو 85 عامًا ولن تكون أدوارًا رئيسية على الأغلب، وقال: "ليس هناك ممثلون رئيسيون في سن التسعين، هناك شباب وشابات جذابون، لذا قلت لنفسي أنه من الأفضل الانسحاب".

يُذكر أن الممثل مايكل كين اختتم مسيرته التمثيلية بالمشاركة في فيلم The Great Escaper الذي بدأ عرض في السادس من أكتوبر الجاري، ويتحدث الفيلم عن قصة حقيقية لأحد المحاربين القدامى في الحرب العالمية الثانية بيرني جوردان، والذي قرر الهروب من دار المسنين لحضور احتفالات الذكرى السبعين لإنزال النورماندي عام 1944.

وقد تلقى الممثل البريطانية إشادة واسعة عن أدائه في هذا العمل، وقد شارك في بطولة هذا الفيلم غليندا جاكسون، التي توفيت عن عمر 87 عامًا في شهر يونيو الماضي، والتي تلقت هي الأخرى إشادة رائعة عن دورها في هذا الفيلم.

اقرأ أيضًا:  وفاة مايكل كولينز رائد الفضاء الذي قاد أول رحلة للإنسان إلى القمر

مسيرة مايكل كين الفنية

شارك الفنان مايكل كين في 160 فيلمًا سينمائيًا طوال مسيرته الفنية، وقد حصل طوال مسيرته على العديد من الترشيحات لجوائز عالمية، ونال جائزتي أوسكار، الأولى عن فيلم Hannah and Her Sisters عام 1986 والثانية عن فيلم The Cider House Rules عام 2000.

حصل كين أيضًا على ثلاث جوائز جولدن جلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة، واعتبارًا من عام 2017 حققت الأفلام التي ظهر فيها أكثر من 7.8 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

يُذكر أن الممثل كين هو واحد من خمسة ممثلين ذكرو تم ترشيحهم لجائزة أوسكار أفضل ممثل في خمسة عقود مختلفة، وقد حصل على وسام فارس من الملكة إليزابيث بسبب إسهاماته الفنية في السينما.

يعتبر الممثل مايكل كين رمزًا ثقافيًا في بريطانيا، وأشهر الأدوار التي قدمها طوال مسيرته الفنية كانت في أفلام "سلوث"، و"باتمان"، و"إنسترستيلر".

اقرأ أيضًا:كيف احتفلت الملكة إليزابيث بعيد ميلادها الـ93 ؟

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة