روجر فيدرير أسطورة التنس يعلن اعتزاله رسمياً

أسطورة التنس السويسري يكتب كلمة النهاية بعد مسيرة مليئة بالإنجازات

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 سبتمبر 2022
روجر فيدرير أسطورة التنس يعلن اعتزاله رسمياً

أعلن السويسري روجر فيدرير، أسطورة التنس، اعتزاله بصورة رسمية على أن يكون ظهوره في كأس ليفر خلال الشهر الجاري هو الأخير قبل أن يترك اللعبة البيضاء.

ويأتي قرار اعتزال فيدرير بعد مسيرة امتدت لما يقترب من ربع قرن تمكن فيها من حصد 20 لقباً في البطولات الكبرى "الجراند سلام" بالإضافة لفوزه بعدد كبير من البطولات الأخرى.

وفاجأ فيدرير عشاقه ومشجعي التنس ببيان نشره على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من خلال رسالة صوتية يقول فيها: "إلى عائلتي في لعبة التنس والجميع، كان أكبر الهدايا التي منحتها لي لعبة التنس هي الأشخاص الذين قابلتهم على طول الطريق بما فيهم أصدقائي ومنافسيني، والأهم من ذلك، المشجعون الذين منحوا الرياضة حياتها".

وأضاف فيدرير أنه عاش الثلاث السنوات في تحديات عديدة بسبب الإصابات والعمليات الجراحية، وأنه عمل بكل قوة من أجل العودة إلى الشكل التنافسي بصورة كاملة ولكن جسده لم يستجب على النحو المرجو.

وتابع فيدرير أن عمره الآن أصبح 41 عاماً ولعب أكثر من 1500 مباراة احترافية على مدار 24 عاماً ولذلك فإن بطولة كأس ليفر الأسبوع المقبل ستكون هي البطولة الأخيرة التي سيخوضها.

ووصف فيدرير القرار بأنه حلو ومر في الوقت ذاته لأنه سيفتقد كل ما أعطاه احتراف التنس، ولكنه في الوقت ذاته فإنه يمتلك الكثير للاحتفال به، وأنه يعتبر نفسه من أسعد الناس على وجه الأرض خاصة وأنه أعطى كل ما لديه للتنس.

وتفاعل عدد كبير من نجوم التنس مع قرار اعتزال فيدرير وعلى رأسهم رافاييل نادال منافسه الأشرس على مدار مسيرتهما الاحترافية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة