الهواتف التي تعمل بهذه المعالجات لن تحصل على أندرويد نوجات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أغسطس 2016
الهواتف التي تعمل بهذه المعالجات لن تحصل على أندرويد نوجات

أعلنت جوجل بداية الأسبوع الماضي عن الطرح والإصدار الرسمي للنسخة الجديدة من نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد والملقب باسم أندرويد نوجات. وكانت قد أعلنت الشركة الأمريكية العملاقة أن نظام التشغيل الجديد سيصل أول الأمر إلى عدد من أجهزة "نيكسوس" الحديثة، كما أعلنت شركة LG أن هاتفها الرائد القادم V20 سيصبح أول هاتف يحصل على نسخة أندرويد نوجات بمجرد إصداره دون الحاجة للترقية.

ولم تعلن الشركة صراحة أو أي من الشركات المصنعة للهواتف العاملة بنظام أندرويد عن الهواتف التي لن تحصل على أندرويد نوجات، ولكن في الوقت ذاته يمكن التكهن بالأجهزة التي لن تحصل على النسخة الجديد من نظام التشغيل الأشهر في العالم وذلك لسبب يرجع إلى طبيعة المعالجات التي تستخدمها هذه الأجهزة.

فقد أكدت شركة كوالكوم المصنعة للمعالجات المستخدمة في أغلب الهواتف الذكية المتوفرة حالياً، أنها لن تصدر أية تعريفات جديدة لمعالجي سنابدراجون 800/801، وهو ما يعني أن الأجهزة التي تحمل المعالجين المذكورين لن يحصلا على نسخة نوجات من نظام تشغيل أندرويد.

ومن بين الهواتف التي تأكد عدم حصولها على نسخة نوجات من أندرويد نظراً لهذا السبب:

جالاكسي إس 5 من سامسونج.

جي 2 وجي 3 من إل جي

زد 3 من سوني

وان إم8 من إتش تي سي

موتو جي 2 من موتورولا

ويرجع السبب وراء عدم إصدار تعريفات جديدة للمعالجين من شركة كوالكوم إلى واجهة البرمجة الجديدة التي اعتمدتها جوجل في برمجة النظام الجديد والتي تحمل اسم Vulkan API، فيبدو من الصعب دعم الواجهة الجديدة من خلال معالجات سنابدراجون 800/801.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة