Qualcomm تعلن عن معالج جديد للهواتف والأجهزة الذكية من الفئة المتوسطة

تعرفوا على مواصفات ومزايا معالج Qualcomm الجديد Snapdragon 4 Gen 2

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يوليو 2023
Qualcomm تعلن عن معالج جديد للهواتف والأجهزة الذكية من الفئة المتوسطة

أعلنت شركة Qualcomm مؤخراً عن قيامها بتطوير معالج جديد، والمتوقع أن يقدم أداء ممتازاً للهواتف والأجهزة الذكية من الفئة المتوسطة.

تعرفوا على مواصفات ومزايا معالج Qualcomm الجديد Snapdragon 4 Gen 2

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن معالج Snapdragon 4 Gen 2 الجديد من Qualcomm، مطور بتقنية 4 نانومتر، وهو ما يجعله يشغل مساحة قليلة في الأجهزة والهواتف الذكية، فيما يصل تردد أنويته إلى 2.2 غيغاهيرتز.

وأشارت التقارير إلى أن المعالج الجديد يدعم الشاشات بدقة +FHD، والتي يصل ترددها إلى 120 هيرتزاً، كما أنه يدعم تقنيات الشحن السريع، والتي تمكن من شحن 50% من بطارية الهاتف أو الجهاز في غضون 15 دقيقة فقط.

ولفتت إلى أن هذا المعالج مدعوم بتقنيات تجعل أقل استهلاكاً للطاقة، مقارنة بالجيل السابق من معالجات Qualcomm، كما أنه سيأتي مدعوماً بتقنيات تعتمد الذكاء الاصطناعي، من أجل تقديم صورة محسنة لكاميرات الهواتف والأجهزة الذكية، ولتدعم أيضاً التركيز التلقائي السريع للكاميرات.

وأضافت أن معالج Snapdragon 4 Gen 2 سيدعم عمل الهواتف الذكية مع شبكات الجيل الخامس من الاتصالات 5G، نظراً لأنه يحتوي على موديم Snapdragon X61 5G، إلى جانب أنه سيدعم أيضاً تقنيات aptX.

ومن المتوقع أن يظهر المعالج الجديد في مجموعة متنوعة من الهواتف والأجهزة الذكية، التي سوف يتم إطلاقها في الأسواق العالمية، خلال النصف الثاني من العام الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة