اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة: أهميته وسبب الاحتفال به

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يناير 2022 آخر تحديث: السبت، 25 نوفمبر 2023
اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة: أهميته وسبب الاحتفال به

يحتفل العالم كل عام بما يعرف باسم اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة؟ فما هو هذا اليوم؟ وما سبب الاحتفال به؟ وما أهميته؟.. تعرفوا معنا على التفاصيل في هذا الموضوع.

موعد الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

يقام يوم احتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة في الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، وغرضه رفع مستوى الوعي لدى الشعوب بقضية العنف الجسدي والنفسي الذي تتعرض له النساء والفتيات في بيوتهم وخارجها.

ويعود الفضل في نشأة حملة التوعية للعنف ضد المرأة إلى أول معهد للقيادة العالمية للنساء.

سبب الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

ولم يتم اختيار تاريخ اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة هباء، حيث يعود هذا التاريخ إلى حادث اغتيال الأخوات ميرابال عام ألف وتسعمئة وستين ميلادياً؛ بسبب هويتهن كنساء وكونهن ناشطات يدافعن عن حقوقهن؛ ومنذ عام ألف وتسعمئة وواحد وثمانين ميلادياً، قام البعض بإحياء ذكراهن في هذا الوقت من كل عام.

وأعلنت هيئة الأمم المتحدة قرارا في عام ألف وتسعمئة وثلاثة وتسعين ميلادياً يعنى بالقضاء على العنف ضد المرأة.

وقد اتخذت الجمعية العامة قراراً رسمياً في السابع من شهر شباط/ فبراير من عام ألفين ميلادياً بإعلان يوم الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر يوماً عالمياً، ودعت الحكومات والمنظمات الدولية للانضمام وتنظيم أنشطة تهدف لرفع مستوى الوعي لدى الشعوب.

أهمية الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

وهناك أهمية لوجود يوم عالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، فهناك العديد من الأمور التي تدعو إلى وجود يوم عالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

ومن فعاليات اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة هناك العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة، منها إلقاء الضوء على العمل للقضاء على العنف ضد المرأة، وإقامة ندوات وتنظيم حملات توعية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة