أضرار ممارسة العادة السرية على الرجال

طبيب يوضح أضرار ممارسة العادة السرية على الرجال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 فبراير 2023
أضرار ممارسة العادة السرية على الرجال

ذكرت تقارير طبية أن انعدام ممارسة العلاقة الحميمة يؤدي إلى إصابة الرجل بالتهاب البروستاتا والمسالك البولية، محذرة من أن تكرار ممارسة العادة السرية يؤدي إلى إنهاك الجسم ومشاكل في الانتصاب واضطرابات عقلية.

طبيب يوضح أضرار ممارسة العادة السرية على الرجال

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيب الروسي أندريه دميتريف، أخصائي أمراض الجهاز البولي، الذي قال إن نوعية حياة الرجل وصحته مرتبطتان ارتباطاً وثيقاً بنوعية حياته الجنسية وانتظامها.

وتابع قائلاً إنه على الرغم من عدم وجود بيانات دقيقة عن وتيرة العلاقة الحميمة المطلوبة، إلا أن الخبراء يعتقدون أن على الرجل ممارستها ما بين 2- 3 مرات في الأسبوع.، وأنه من الممكن أن يعوض عنها بممارسة العادة السرية بنفس التكرار.

وأشار الطبيب الروسي إلى أن غياب العلاقة الحميمة يؤدي إلى ركود السائل المنوي وإفرازات الغدد التناسلية لدى الرجل، وهو ما يزيد من تراكم البكتيريا في جسده، لافتاً إلى أن هذا من الممكن أن يؤدي إلى إصابته بالتهاب البروستاتا والتهاب الحويصلة، إضافة إلى التهابات أخرى في الجهاز البولي التناسلي.

وأكد أن الحياة الجنسية تلعب دوراً كبيراً في الحالة الصحية للرجل، وبالتالي فإن ممارسة العادة السرية قد تكون مقبولة أيضاً، إلا أن تكرارها من الممكن أن يؤدي إلى ظهور اضطرابات عقلية، وكذلك إنهاك قوى الجسم، مما يؤدي بدوره إلى إصابته بضعف الانتصاب.

وأضاف أندريه دميتريف قائلاً إن تكرار ممارسة العادة السرية يخفض من تركيز الحيوانات المنوية في السائل المنوي، لذا فمن الضروري لمن اعتاد على ممارستها، أن يستشير الطبيب المختص، نظراً لأن علاج هذه المشكلة في وقت مبكر، من شأنه أن يعيد كل شيء إلى حالته الطبيعية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة