6 عادات شائعة تسبب حب الشباب لدى الرجال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 أكتوبر 2019
6 عادات شائعة تسبب حب الشباب لدى الرجال

هل أنت في معركة خاسرة مع حب الشباب الخاص بك؟ هل تذهب إلى الطبيب المختص لذلك؟، هل تعرف سبب حدوث حب الشباب لديك؟.
نعم هناك عادات شائعة يفعلها الرجال دون الانتباه إليها، تتسبب بدورها في ظهور حب الشباب، والمعاناة منه في الكثير من الوقت، وصولًا لزيارة أكثر من طبيب لإنهاء هذا الكابوس. 
لذا إليك تلك العادات الشائعة من أجل تجنبها، والمحافظة على بشرتك خالية من حب الشباب



الأطعمة:
نعم، البشرة الجيدة تبدأ من الداخل للخارج، الأطعمة المقلية والكربوهيدرات المكررة ومنتجات الألبان والسكر تتسبب في تذبذب مستويات الأنسولين، التي بدورها يمكن أن تفسد هرموناتك، الهرمونات غير المتوازنة هي سبب رئيسي لحب الشباب، لذلك راقب نظامك الغذائي وخذ مكملات يومية تدعم البشرة، مع متابعة وصفة الطبيب جيدًا. 

طعام صحي للرجال
نقص المياه:
تمامًا مثل قلة المياه التي يمكن أن تلحق الضرر بجميع أعضاءك، يمكن أيضًا أن تلحق الضرر ببشرتك، إن الحفاظ على رطوبة جيدة سيمنع تراكم خلايا الجلد الجاف الميت والمسدود، ويمنع الغدد الزيتية بدورها من محاولة للتعويض عن نقص الرطوبة، كما أن القهوة والكافيين لا يصنعان بشرة متوهجة، لذا اشرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا.

شرب المياه
العرق: 
العرق هو صديقك ولكن البكتيريا المسببة لحب الشباب تعيش على مُعداتك غير نظيفة، إذا كنت تذهب إلى صالة الألعاب الرياضة وتلامس وجهك كلما زاد العرق فإنك تنقل البكتريا من المعدات الرياضية إلى بشرتك، لذا حاول استخدام فوطة نظيفة في كل مرة تذهب إلى صالة الألعاب لعدم نقل تلك البكتريا لك. 

التعرق وحب الشباب
جفاف الجلد:
أحد أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها أثناء علاج حب الشباب هو استخدام عقاقير قاسية لتنظيف بشرتك، إذا كنت تتعالج من حب الشباب، فلا تستخدم شريط الصابون نفسه من مكان الإصابة إلى الأماكن السليمة، فهذا ينقل العدوى، كما أنه يصيب البشرة بالجفاف، لذا استخدم المواد أو العقاقير المرطبة بدلًا من القاسية. 

جفاف الجلد
هل التدخين يسبب حب الشباب؟!
جنبا إلى جنب مع الحقائب تحت العين والبشرة الجافة مملة، التدخين يمكن أن يجعل حب الشباب أسوأ. نعم، إنه يجفف بشرتك، ويستنفذ جلدك من الفيتامينات A و C و E.

التدخين وحب الشباب
الإجهاد:
يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم إلى تكثيف مستويات التوتر وكذلك الفوضى مع هرموناتك وجهازك المناعي، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات الكورتيزول، يؤدي ذلك لزيادة حب الشباب. 

الإجهاد وحب الشباب

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة