بالفيديو.. أوباما يبحث عن عمل بعد انتهاء مدة رئاسته لأمريكا!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2016
بالفيديو.. أوباما يبحث عن عمل بعد انتهاء مدة رئاسته لأمريكا!

قضى الرئيس الأمريكي باراك أوباما فترتين رئاسيتين في البيت الأبيض لمدة 8 سنوات ومن المقرر أن تنتهي فترة رئاسته الأخيرة بنهاية العام الجاري.

ويفكر أوباما منذ الآن فيما سيفعله بعد ترك البيت الأبيض وتحوله من رئيس أكبر دولة في العالم لمجرد مواطن عادي وهو الأمر الذي جعله يبحث عن عمل جديد.

ونشر الحساب الرسمي للبيت الأبيض على موقع «يوتيوب» مقطع فيديو تمثيلي للرئيس أوباما، تحت عنوان «قائد الأريكة» يقوم خلاله بالبحث عن وظيفة يشغل بها وقته بعد الخروج من البيت الأبيض.

وعندما أُقر التعديل الثاني والعشرون على الدستور الأمريكي عام 1951، أصبح محظوراً على الرؤساء الأمريكيين أن يُنتخبوا لأكثر من فترتين رئاسيتين.

وشاركته زوجته ميشيل ونائبه جو بايدن ورئيس مجلس النواب السابق الجمهوري جون بوينر المقطع التمثيلي، والذي حاول أوباما خلاله بعد انتهاء رئاسته الاتصال بجهات مختلفة بحثاً عن عمل.

وأغلق نادي واشنطن ويزاردز للسلة الهاتف في وجه أوباما الذي عرض عليهم خدماته في مجال التدريب، بعد أن نصحه بايدن بالتطوع لتدريب أحد الفرق وحاول أوباما أن يشغل وقته برفع مقطع فيديو على برنامج «سناب شات» الخاص بزوجته وخصصه لمدح برنامج الرعاية الصحية الذي أثره، ولكن الفيديو لم يكن موفقا وتسبب في غضب زوجته ميشيل.

ومن المقرر أن تبقى عائلة أوباما في العاصمة الأمريكية واشنطن لسنتين كاملتين بعد أن يغادر أوباما منصب الرئيس وقال المذيع خلال الفيديو الساخر: "سيتحول أوبما من قائد للدولة إلى قائد لأريكته".

وتساءل الرئيس الأمريكي خلال الفيديو، عما سيفعله في واشنطن خلال سنتين كاملتين؟.

واستعان أوباما بشخص غير متوقع ليرشده إلى الطريق الصحيح بعد ترك البيت الأبيض، وهو الجمهوري جون بوينر، رئيس مجلس النواب الأمريكي الذي دعاه للاستمتاع قليلا ومشاهدة أفلام السينما وعرض عليه التدخين أيضا.

ونصحه نائبه بقيادة السيارة مرة أخرى ومحاولة استصدار رخصة قيادة وقد فشل أوباما في الحصول على رخصة قيادة خلال مقطع الفيديو، وأذاعت محطة «سي إن إن» في النهاية خبر نجاح الرئيس السابق في تحقيق إنجاز في لعبة الجولف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة