بالفيديو.. دينزل واشنطن هو شمس الزناتي في النسخة الأمريكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2016
بالفيديو.. دينزل واشنطن هو شمس الزناتي في النسخة الأمريكية

عام 1991 عرض فيلم شمس الزناتي للفنان المصري عادل إمام، وهو واحد من بين أفلام عربية قليلة جداً تنتمي لفئة الأفلام الملحمية. وقد حقق الفيلم نجاحاً منقطع النظير منذ يوم عرضه وحتى عندما يعرض اليوم على شاشات القنوات العربية. ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن الفيلم الذي كتب نصه الكاتب المصري أحمد فوزي وأخرجه المخرج سمير سيف مقتبس عن فيلم أمريكي حمل اسم العظماء السبعة The Magnificent Seven، أنتج عام 1960 ودارت أحداثه حول قرية مكسيكية تعاني ويلات الاعتداءات المتكررة من قبل عصابة قطاع طرق وحشية، فتلجأ لأحد مغامري الغرب الأمريكي الذي يقوم بدوره بجمع سبع مغامرين يتحدون لتحرير وحماية هذه القرية.

الفيلم بدوره مقتبس أيضاً عن فيلم ياباني من إخراج المخرج الياباني أكيرا كوروساوا وأنتج عام 1954 ودارت أحداثه حول ذات القصة.

وبعد مرور 66 عام على عرض نسخة الفيلم القديمة، قررت شركة سوني إعادة إنتاج الفيلم مرة أخرى وبنفس القصة مع تغيير موقع القرية المكسيكية لتصبح قرية من قرى الغرب الأمريكي القديم.

الفيلم يقوم ببطولة الفنان الأمريكي الشهير والفائز بجائزتي أوسكار دينزل واشنطون، ويقوم بدور سام شيسلوم مغامر الغرب الأمريكي والمقابل لشخصية شمس الزناتي في النسخة المصرية. ويشاركه البطولة عدد كبير من النجوم يؤدون شخصيات تتطابق مع شخصيات النسخ القديمة من الفيلم بما فيها النسخة المصرية.

الفيلم من إنتاج شركة سوني ومن إخراج المخرج أنطوان فوكوا والذي تعاون من قبل مع دينزل واشنطن في فيلمي Training Day إنتاج عام 2001 وفيلم The Equalizer إنتاج عام 2014 وهو أخر الأفلام التي عرضت في السينما لواشنطن.

سيبدأ عرض الفيلم في دور العرض العالمية من يوم 23 من شهر سبتمبر القادم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة