الشمس مبتسمة في الفضاء

ناسا تنشر لقطات تظهر الشمس وكأنها مبتسمة في الفضاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر 2022
الشمس مبتسمة في الفضاء

قامت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بنشر لقطات رائعة للشمس في ضوء الأشعة فوق البنفسجية، والتي أظهرتها بشكل غير معتاد بالنسبة لنا، حيث بدت وكأنها تبتسم في الفضاء.

ناسا تنشر لقطات تظهر الشمس وكأنها مبتسمة في الفضاء

وبحسب ما ذكرته تقارير علمية، فإن هذا التعبير الودود الذي أظهرته الشمس والشبيه بابتسامة، يتشكل في حقيقة الأمر من بقع يطلق عليها اسم الثقوب الإكليلية.

وأوضحت التقارير أن الثقوب الإكليلية تعرف بأنها المناطق التي تنطلق فيها الرياح الشمسية السريعة إلى الفضاء، لافتة إلى أنه بالنسبة لنا كبشر على سطح كوكب الأرض، نبعد حوالي 93 مليون ميلاً عن الشمس، فهي تبدو وكأنها عينين وابتسامة.

الشمس مبتسمة في الفضاء

وأشارت إلى أنه كل 12 ثانية، يقوم مرصد ناسا للديناميات الشمسية والمعروف باسم SDO، يقوم بتصوير الشمس بـ 10 أطوال موجية مختلفة من الأشعة فوق البنفسجية.

وقد أظهرت أحدث الصور التي قام مرصد SDO بالتقاطها للشمس، الثقوب الإكليلية، والتي تكون مظلمة نظراً لأنها أقل المناطق نشاطاً في الشمس.

ونوهت التقارير إلى أنه هذه المناطق تنبعث منها في الغلاف الجوي الخارجي، جزيئات مشحونة، والتي يمكنها أن تؤدي إلى حدوث عواصف مغنطيسية أرضية، وذلك عند وصولها إلى كوكب الأرض.

وأضافت أنه على الرغم من أن هذه الظاهرة الفضائية تبدو ودودة من الفضاء، إلا أنها تشكل تهديداً تهديداً لوظيفة الأقمار الصناعية التي تدور في مدارها حول الأرض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة