احتفالاً بعيد ميلاده الـ60 .. تعرف أكثر على توم هانكس

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يوليو 2016
احتفالاً بعيد ميلاده الـ60 .. تعرف أكثر على توم هانكس

احتفل بالأمس كل عشاق ومحبي وجماهير الفنان الأمريكي المتميز توم هانكس بعيد ميلاده الـ60، هذا النجم الرائع الذي أكد على مدى تاريخه أنه من الصعب أن تتوقع ما يمكن أن يصل إليه الممثل الموهوب الدائم العمل على نفسه مهما حقق من نجاحات سابقة.

توم هانكس أحد أهم العلامات الفنية في السينما العالمية، وأحد أكثر الممثلين إمتاعاً وقدرةً على سلب قلوب مشاهديه ومتابعي أفلامه. ولد هانكس في التاسع من يوليو عام 1956 في مدينة كونكورد بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وخلال طفولته المضطربة وانتقال عائلتة الدائم من مدينة لأخرى حتى انفصال والديه، لم يكن له أي خبرة تمثيلية ولم يُلاحظ المقربون منه عشقه لفن التمثيل والسينما، حتى قرر التقدم بطلب للتمثيل في إحدى المسرحيات أثناء دراسته في جامعة ولاية كاليفورنيا، وما أن تم قبوله حتى انتقل إلى كليفلاند ليبدأ مشواره الفني المتألق.

احتفالاً بعيد ميلاده الـ60 .. تعرف أكثر على توم هانكس

بدأ هانكس مشواره مع السينما بفيلم He Knows You're Alone عام 1980، ولك يتمكن الفيلم من تحقيق أي نجاح يذكر. ولكن اشتراكه في المسلسل التليفزيوني Bosom Buddies على مدى عامين أهله للعودة إلى السينما عام 1984 ليشارك في بطولة فيلم Bachelor Party.

جاءت البداية الحقيقية لهانكس مع فيلم Big عام 1988 والذي ترشح بدوره في الفيلم لنيل جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، وهي الجائزة التي استطاع الفوز بها عام 1993 عن دوره المتميز في فيلم Philadelphia مع الممثل الكبير دينزل واشنطن. وفي العام التالي حصل على الجائزة نفسها عن دوره في الفيلم الرائع Forrest Gump.

احتفالاً بعيد ميلاده الـ60 .. تعرف أكثر على توم هانكس

عام 1995 بدأ هانكس رحلة اخرى مع التمثيل الصوتي في أفلام ديزني بأدائه لصوت شخصية وودي بطل فيلم Toy Story وقام بأداء نفس الدور في جزئي الفيلم التاليين عام 1999 و2010. 

تعاون هانكس للمرة الأولى مع المخرج الكبير ستيفن سبيلبيرج عام 1998 في فيلم Saving Private Rayan والذي ترشح عنه لنيل جائزة الأوسكار أفضل ممثل، وجائزة الجولدن جلوب عن الفئة ذاتها.

توالت نجاحات هانكس الجماهيرية مع عدة أفلام على مدى السنوات الـ15 الأخيرة، ومنها: 

The Green Mile عام 1999.
Cast Away عام 2000.
The Terminal عام 2004.
The Da Vinci Code عام 2007.
Angels & Demons عام 2009.
Cloud Atlas عام 2012.
Captain phillips عام 2013.
Bridge of Spies عام 2015.
احتفالاً بعيد ميلاده الـ60 .. تعرف أكثر على توم هانكس

وخلال مشواره الفني حصل هانكس على عدة جوائز منها:

أفضل ممثل رئيسي عام 1994 عن فيلم Philadelphia
أفضل ممثل رئيسي عام 1995 عن فيلم Forrest Gump
أفضل ممثل كوميدي أو أستعراضي عام 1989 عن فيلم Big
أفضل ممثل عام 1994 عن فيلم Philadelphia
أفضل ممثل عام 1995 عن فيلم Forrest Gump
أفضل ممثل عام 2001 عن فيلم Cast Away
احتفالاً بعيد ميلاده الـ60 .. تعرف أكثر على توم هانكس

وننتظر هذا العام عرض فيلمين جديدين لتوم هانكس، الأول هو فيلم Inferno وهو الفيلم الثالث من أفلام شخصية روبرت لانجدون الواردة في روايات الكاتب الأمريكي دان براون، والثاني هو فيلم A Hologram for the King والذي تم تصوير بعض أحداثه في بعض الدول العربية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة