بتفوقها على جنرال موتورز .. تسلا الأغلى في أمريكا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2017
بتفوقها على جنرال موتورز .. تسلا الأغلى في أمريكا

أسست شركة تسلا عام 2003، وحتى صدور أولى سياراتها عام 2008 لم يكن يسمع عنها أحد خارج مجال صناعة السيارات، ولكن بحلول عام 2012 وبعد أن تم طرح سيارة تسلا موديل إس ثاني سيارات الشركة، أثبتت شركة السيارات الكهربائية الأمريكية الوليدة أنها قادرة على المنافسة القوية على مستوى عالمي.

فلقد حققت سيارة تسلا موديل إس مبيعات جعلتها الأعلى مبيعاً في فئة السيارات الكهربائية القابلة للشحن لعامي 2015 و2016، حيث وصل حجم المبيعات إلى 150 ألف وحدة بحلول شهر نوفمبر من عام 2016، لتتمكن تسلا موديل إس من أن تكون ثاني أعلى السيارات الكهربائية مبيعاً في التاريخ.

كل هذا الأرقام أكدت أن تسلا هي شركة أسست لتنافس على القمة، وعلى الرغم من أن سوق الشركات الأمريكية المصنعة للسيارات سوق كبير وشرس، وخاصة مع وجود عملاق صناعة السيارات جنرال موتورز والذي كان يعد الأعلى من حيث القيمة السوقية في السوق الأمريكية حتى الأمس فقط.

فلقد تخطت القيمة السوقية لشركة تسلا 50 مليار دولار، متفوقة على جنرال موتورز التي كانت تحتل قمة الأعلى قيمة سوقية في الولايات المتحدة الأمريكية، لتصبح تسلا هي شركة السيارات الأغلى في أمريكا.

وللتوضيح فإن القيمة السوقية ليست لها علاقة بحجم المبيعات الحالي لأي من الشركات، ففي الوقت الذي باعت فيه تسلا 80 ألف سيارة فقط العام الماضي، باعت جنرال موتورز نحو 10 ملايين سيارة. ولكن سيطرة وتصدر تسلا لسوق السيارات الكهربائية وذاتية القيادة بالإضافة إلى مئات الآلاف من طلبات الشراء التي انهالت على تسلا لشراء أحدث سياراتها، دعمت الشركة للوصول بقيمتها السوقية إلى 50 مليار دولار أمريكي.

ولا يزال أمام تسلا طريق طويل لتتمكن من منافسة الشركة صاحبة القيمة السوقية الأعلى في العالم، شركة تويوتا اليابانية والتي تصل قيمتها السوقية إلى 170 مليار دولار، ولكن مستقبل تسلا يحمل الكثير من المفاجآت دون شك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة