ارتفاع مبيعات جنرال موتورز في الربع الثاني بنسبة 18.8%

أبلغت شركة صناعة السيارات في ديترويت عن مبيعات من 691.978 سيارة جديدة من أبريل حتى يونيو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2023 آخر تحديث: الجمعة، 07 يوليو 2023
ارتفاع مبيعات جنرال موتورز في الربع الثاني بنسبة 18.8%

زادت جنرال موتورز مبيعات السيارات الأمريكية بنسبة 18.8% في الربع الثاني مقارنة بالنتائج الضعيفة قبل عام عندما كانت شركة صناعة السيارات تكافح قضايا سلسلة التوريد.

مبيعات جنرال موتورز في الربع الثاني

أبلغت شركة صناعة السيارات في ديترويت عن مبيعات يوم الأربعاء من 691.978 سيارة جديدة من أبريل حتى يونيو. وذلك بالمقارنة مع 582401 مركبة خلال الربع الثاني من عام 2022. وهي أيضاً زيادة متتابعة مقارنة بمبيعات الربع الأول من جنرال موتورز والتي تجاوزت بقليل 600 ألف سيارة وشاحنة جديدة.

تشير مبيعات جنرال موتورز في الربع الثاني، إلى جانب مبيعات شركات صناعة السيارات الأخرى إلى أن الطلب على السيارات الجديدة لا يزال قوياً مع تحسن مخزونات السيارات والشاحنات من المستويات المنخفضة تاريخياً خلال وباء فيروس كورونا ومشاكل سلسلة التوريد.

يتوقع خبراء صناعة السيارات زيادة مبيعات السيارات الجديدة في الولايات المتحدة بنسبة 16% إلى 18% خلال الربع الثاني مقارنة بالعام السابق.

الطلب على السيارات الجديدة

رفعت Cox Automotive مؤخراً توقعات مبيعات السيارات الجديدة للعام بأكمله إلى 15 مليوناً للصناعة الأوسع، بزيادة قدرها 8% تقريباً عن عام 2022، عندما انتهت المبيعات عند 13.9 مليون بسبب انخفاض مستويات المخزون والأسعار المتضخمة.

وقالت جنرال موتورز إن مبيعات التجزئة زادت بنسبة 15% خلال النصف الأول من العام، بينما قفزت أعمال أساطيلها بنسبة 30%.

حافظت جنرال موتورز على مكانتها كأكبر صانع سيارات في البلاد خلال الأشهر الستة الأولى من العام، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 18.3% لتصل إلى ما يقرب من 1.3 مليون سيارة. استعادت شركة صناعة السيارات في ديترويت هذا اللقب الذي استمر لعقود في العام الماضي بعد تويوتا موتور

احتلت المركز الأول في عام 2021، كانت تلك السنة هي المرة الأولى منذ عام 1931 التي لم تكن فيها شركة جنرال موتورز شركة السيارات الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة. يوم الأربعاء، أعلنت تويوتا عن مبيعات أكثر من مليون سيارة في الولايات المتحدة حتى يونيو.

مبيعات السيارات الكهربائية

تجاوزت مبيعات جنرال موتورز للسيارات الكهربائية 36300 خلال النصف الأول من هذا العام، بما في ذلك 15652 في الربع الثاني. شكلت المركبات الكهربائية 2.8% فقط من إجمالي مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام.

وقالت الشركة في وقت سابق إنها تخطط لإنتاج 50000 مركبة كهربائية خلال النصف الأول من العام، تليها 100000 خلال النصف الثاني من العام.

وأكد متحدث باسم جنرال موتورز هذه الأهداف يوم الأربعاء لكنه لم يعلق على الفور على ما إذا كانت الشركة قد حققتها. إنتاج درب المبيعات بسبب الخدمات اللوجستية والمخزون على الكثير من الوكلاء. وقال المتحدث إنه من المتوقع مناقشة المزيد من تفاصيل الإنتاج عندما تعلن شركة صناعة السيارات عن أرباح الربع الثاني في 25 يوليو.

كانت الغالبية العظمى من مبيعات جنرال موتورز للسيارات الكهربائية خلال الأشهر الستة الأولى من العام - حوالي 93% - هي مبيعات طرازات شفروليه بولت المنتهية ولايتها، والتي سيتم إيقافها في وقت لاحق من هذا العام.

كررت ماري بارا، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز، الأسبوع الماضي أن إنتاج الشركة من السيارات الكهربائية الأحدث مقيد بسبب الإنتاج المحلي لبطارياتها الذي يستغرق وقتاً أطول من المتوقع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة