جنرال موتورز تخطط لإقناع المستهلكين بالتبديل إلى السيارات الكهربائية

الطلب مرتفع بالفعل في نهاية سوق السيارات الفاخرة للإنتاج المحدود

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أكتوبر 2022
جنرال موتورز تخطط لإقناع المستهلكين بالتبديل إلى السيارات الكهربائية

عندما فكر الناس في السيارات الكهربائية، فإن عقولهم تقفز عادةً إلى تسلا، لكن هناك منافساً لشركة إيلون ماسك وهو شركة جنرال موتورز.

الانتقال إلى السيارات الكهربائية

خلال السنوات الست الماضية، دفعت ماري بارا، الرئيس التنفيذي للشركة، جنرال موتورز نحو الانتقال الكامل من السيارات التي تعمل بالغاز إلى السيارات الكهربائية مع تزايد الصفقات واهتمام المستهلكين.

تخطط جنرال موتورز لبيع ما يصل إلى 175000 سيارة كهربائية لشركة هيرتز غلوبال Hertz Global بحلول عام 2027 - الإيجارات هي طريقة رئيسية لتعريف المزيد من الأشخاص بالمركبات الكهربائية دون الحاجة إلى الالتزام بالشراء. كما اضطرت الشركة إلى إغلاق الحجوزات الخاصة بسيارتها هامر الكهربائية بالكامل الأسبوع الماضي بعد وصولها إلى 90 ألف شخص.

على مسار مشابه، واضطرت إلى إغلاق الحجوزات لشاحنتها الصغيرة F-150 Lightning، ورفعت شركة صناعة السيارات الأسعار للمرة الثانية على بيك آب الكهربائية أيضاً.

لا تتعلق الحجوزات والارتفاعات في الأسعار فقط بمستوى مطلق للطلب خارج المخططات، تعتبر قيود سلسلة التوريد والإنتاج المحدود للنماذج الجديدة من العوامل الرئيسية.

التسويق بشكل مختلف

يقول ديبورا بوال، المحلل الاقتصادي في GMO CMO، إن الشركة تعمل على التسويق بشكل مختلف، موضحاً «علينا أن نكون أكثر ذكاء. هناك نشاط أكثر تنافسية، وأعتقد أن المزيد من الابتكارات، أكثر من أي وقت آخر في تاريخ السيارات منذ أن تغيرنا من الخيول إلى السيارات».

في حين أن الاقتصاد يمر بفترة من عدم اليقين ويتم فحص التكاليف عن كثب حيث يضغط التضخم على المستهلكين ويؤثر على قرارات الشراء، لهذا يشير بوال إلى أن جنرال موتورز تركز على الأهداف الأساسية، وهي التحول إلى السيارات الكهربائية لأنها المستقبل، وفقاً لما جاء بشبكة سي إن بي سي.

كما تقوم جنرال موتورز بإعادة تسمية علامتها التجارية كشركة كهربائية، وهي تعرض مجموعة متنامية من السيارات الكهربائية، لهذا إليك استراتيجية التسويق الجديدة لها.

طرق تسويق جنرال موتورز لسياراتها الكهربائية

بينما يدرك الناس فوائد المركبات الكهربائية، مثل مساعدة البيئة وتوفير المال على الغاز، فإن هذه العوامل وحدها لا تكفي لإقناع الجمهور بالتحول إلى المركبات الكهربائية.

لهذا السبب تبذل جنرال موتورز كل ما في وسعها لتثقيف العملاء حول المركبات الكهربائية وجعلهم مرتاحين لإجراء هذا التبديل.

تتيح منصة الدردشة المرئية من جنرال موتورز GM EV Live للعملاء الاتصال بصالات العرض الحية وطرح الأسئلة واكتساب فهم أكبر لمركبات جنرال موتورز الكهربائية دون الحاجة إلى السفر إلى أحد الوكلاء، سواء كان العميل مهتماً بالشحن أو الأميال أو الميزات التكنولوجية الجديدة.

بدأت جنرال موتورز هذا التحرك نحو صالات العرض الافتراضية في عام 2017 مع شبكة Dentsu Aegis عندما تعاونت الشركتان معاً لإطلاق تطبيق بيع للواقع المختلط. على مر السنين، أنشأت جنرال موتورز صالات عرض افتراضية أخرى مثل Chevy MyWay و Cadillac Live، لكن GM EV Live هي أول صالة عرض للسيارات الكهربائية فقط تقدمها جنرال موتورز.

التركيز على جميع التقنيات داخل السيارة

تركز جنرال موتورز على تطوير التكنولوجيا لخلق تجارب قيادة أفضل وأكثر أماناً إلى جانب نماذج أكثر أناقة للسيارات الكهربائية. تعد قدرات الشحن أثناء التنقل ومكبرات الصوت النشطة لإلغاء الضوضاء ومساعدة السائق بدون استخدام اليدين سوى بعض من التطورات التكنولوجية العديدة التي تقدمها جنرال موتورز والتي تجذب حتى أولئك الذين سئموا من السيارات الكهربائية.

الحفاظ على المبادئ الأساسية من خلال المركبات الكهربائية

لأكثر من قرن الآن، أثرت جنرال موتورز على ثقافة المستهلك وضمنت وجودها كأفضل صانع سيارات. لذلك، من الأهمية بمكان أن تستمر الشركة في الحفاظ على هويتها حتى أثناء انتقالها إلى المركبات الكهربائية.

مواكبة اتجاهات المشاهير والمؤثرين

لا يبدو عالم تأييد المشاهير كما كان قبل عشر سنوات أيضاً، وتشارك جنرال موتورز بطرق جديدة مع مشاهير بارزين بالإضافة إلى شخصيات جديدة على وسائل التواصل الاجتماعي؛ من أجل الترويج لمنتجاتها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة