فيديو: اختبار السيارة ذاتية القيادة الجديدة من جنرال موتورز

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 فبراير 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 10 مايو 2017
فيديو: اختبار السيارة ذاتية القيادة الجديدة من جنرال موتورز

وأخيراً تخلصت شركة جنرال موتورز قليلاً من حرصها الزائد على سرية مشروعها لتطوير سيارة ذاتية القيادة. فبعد فترة طويلة من تكتم الشركة الأمريكية التي يزيد عمرها عن 109 عام، منذ إعلانها عن مشروعها لتطوير السيارة، كشفت اخيراً عن مقطع فيديو قصير يوضح اختبار السيارة في بعض شوارع سان فرانسيسكو، وأهم ما يميز المقطع أنه لا يكشف عن الشكل الخارجي للسيارة، بل يكشف فقط عن تصميمها الداخلي وعن كيفية قيادتها.

فقد طرحت بالأمس شركة كروز أوتوميشن، وهي الشركة التابعة لجنرال موتورز والمسؤولة عن مشروعها للسيارات ذاتية القيادة، طرحت مقطع فيديو للسيارة ذاتية القيادة الكهربائية كليا، شيفروليه بولت Chevy Bolt، والتي تحمل الاسم الكودي Albatross على اسم الطائر البحري كبير الحجم. وخلال 20 دقيقة هي مدة المقطع الأصلي نشاهد رحلة السيارة داخل أحياء مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية. وكما أسلفنا فإن المقطع لا يكشف إطلاقاً عن التصميم الخارجي للسيارة، فهو بالكامل مصور من كابينة القيادة.

وقال كايل فوجت المدير التنفيذي لشركة كروز أوتوميشن التابعة لجنرال موتورز، أن مقطع الفيديو قد تم تصويره من داخل إحدى وحدات السيارة الاختبارية، وأنه قد تصويره من مرة واحدة دون إضافة أي مؤثرات بصرية أو تعديلات.

وأكد كايل أن اتجاهات السيارة ومسارها لم يكن محدد بشكل مسبق، حيث قام مشغلها باختيار هدف عشوائي من خلال تطبيق السيارة الخاص بالهواتف الذكية، ثم ضغط على زر تشغيل السيارة لتنطلق في طريقها دون أي تدخل من المشغل، وهي العملية ذاتها التي تتم بها كافة اختبارات السيارات ذاتية القيادة التي تعمل على تطويرها جنرال موتورز.

والجدير بالذكر أن شركة جنرال موتورز كانت قد ضخت استثمارات بقيمة 500 مليون دولار لصالح شركة  ليفت Lyft الخاصة بمشاركة السيارات والمنافسة لشركة أوبر. وقال مسؤول من شركة ليفت أن هذه الاستثمارات قد وجهت لتطوير السيارات ذاتية القيادة، وتوقع أنه بحلول عام 2021 بتصبح أغلب رحلات الشركة بسيارات ذاتية القيادة من تطويرها.