ارتفاع مبيعات جنرال موتورز بنسبة 24% في الربع الثالث

الشركة باعت 555.580 سيارة في الفترة من يوليو إلى سبتمبر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أكتوبر 2022
ارتفاع مبيعات جنرال موتورز بنسبة 24% في الربع الثالث

زادت مبيعات سيارات الربع الثالث من شركة جنرال موتورز بنسبة 24% مقارنة بالعام الماضي، عندما أثرت مشكلات سلسلة التوريد بشكل أكبر على إنتاج الشركة.

ارتفاع مبيعات جنرال موتورز

قالت شركة صناعة السيارات في ديترويت يوم الاثنين إنها باعت 555.580 سيارة في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، بزيادة من 447000 في العام السابق، عندما انخفضت المبيعات بسبب مشكلات التوريد المتعلقة بماليزيا من رقائق أشباه الموصلات. وجاءت الزيادة متماشية مع أو أعلى من توقعات محللي الصناعة بزيادة لا تقل عن 21.6%.

جنرال موتورز تعتزم زيادة إنتاجية المركبات الكهربائية

فيما يتعلق بالمركبات الكهربائية، قالت جنرال موتورز إنها تخطط لزيادة إنتاجها من شيفروليه بولت EV وEUV بعد أن سجلت السيارات أفضل مبيعات ربع سنوية على الإطلاق عند 14709 وحدة. تعتزم جنرال موتورز زيادة إنتاج السنة التقويمية للأسواق العالمية من حوالي 44000 سيارة في عام 2022 إلى أكثر من 70000 في عام 2023.

تتناقض الزيادة في طرازات بولت الأقدم من جنرال موتورز مع إنتاج سيارة بيك أب جي إم سي هامر EV باهظة الثمن. اعتباراً من أواخر نوفمبر، قالت الشركة يوم الاثنين إنها ستتوقف مؤقتاً عن إنتاج الشاحنة الصغيرة لعدة أسابيع للمضي قدماً في ترقيات متجر الجسم لسيارة شيفروليه سيلفرادو الكهربائية القادمة.

كانت الشركة تنتج سيارة بيك أب هامر EV، والتي كانت أول سيارة تتميز بالجيل القادم من بطاريات ومنصة Ultium من جنرال موتورز، بوتيرة بطيئة مقارنة بإنتاجها النموذجي من المركبات.

لم تفرج جنرال موتورز على الفور عن مبيعات السيارات الفردية مثل هامر EV، والتي عادة ما تمتلكها كل ربع سنة.

صناعة السيارات في 2022

جنرال موتورز من بين شركات صناعة السيارات الكبرى الأولى التي أبلغت عن مبيعات الربع الثالث يوم الإثنين. بشكل عام، يقدر المحللون أن صانعي السيارات باعوا 3.4 مليون سيارة خفيفة الوزن جديدة، بانخفاض أقل من 1% عن نفس الفترة من العام الماضي.

يواصل صانعو السيارات التعامل مع مشكلات سلسلة التوريد - من أشباه الموصلات وأسلاك الأسلاك إلى الأجزاء الأصغر مثل شعارات السيارات والشركة.

أنهت جنرال موتورز الربع الثالث مع 359.292 سيارة في مخزون الوكلاء، بما في ذلك الوحدات العابرة، بزيادة قدرها 111.453 وحدة عن الربع السابق. هذا ما يقرب من ثلاثة أضعاف المخزون المتاح في نهاية الربع الثالث من عام 2021، عندما أثرت مشكلات سلسلة التوريد المتعلقة بفيروس كورونا على الإنتاج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة