كيف تضمن سلامة أطعمتك المحفوظة داخل مجمد الثلاجة باستخدام عملة معدنية؟

خاصة في حالة بقائك خارج المنزل لفترة طويلة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2016
كيف تضمن سلامة أطعمتك المحفوظة داخل مجمد الثلاجة باستخدام عملة معدنية؟

في كثير من الأحيان قد نضطر لترك المنزل لعدة أيام وخاصة في السفريات الخارجية ويكون مجمد الثلاجة ممتلئاً بالأطعمة من لحوم ودجاج وخلافه وقد نصادف في هذه الفترة انقطاعات متكررة في الكهرباء وهو ما يتسبب في ذوبان الأطعمة وتجمدها مرة أخرى.

ولكن ما خطورة ذلك؟، إن تعرض الأطعمة المجمدة للذوبان ومن ثم تجمدها مرة أخرى من شأنه إحداث أضرارا جسيمة لصحتك حين تتناول هذه الأطعمة والسبب في ذلك هو تكّون بكتيريا على هذه الأغذية وهو ما يتسبب في إصابتك بالتسمم الغذائي.

وخلال فترة الابتعاد الطويلة عن المنزل، أنت لا تعرف ما حدث على وجه التحديد في غيابك وما إذا كانت هذه الأطعمة قد تعرضت للذوبان والتجميد مرة أخرى بسبب أعطال شبكة الكهرباء أم لا، إذا ما الحل؟، الحل هنا سهل وبسيط للغاية ويكمن في وضع عملة معدنية داخل مجمد الثلاجة بصحبة الأطعمة وهي التي ستحدد مدى صلاحية أطعمتك وما إذا كانت الكهرباء قد تعطلت أم لا.

وكيف لهذه العملة المعدنية الصغيرة أن تحدد مدى جودة الأغذية؟، السر هنا يتمثل في أنك سوف تضع هذه العملة داخل كوب ممتلئ بالماء المجمد داخل «الفريزر» وهي التي سوف تحدد لك الذي حدث في غيابك، حيث إنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة سوف يتسبب ذلك في ذوبان الثلج ومن ثم سقوط العملة لأسفل الكوب.

كيف تضمن سلامة أطعمتك المحفوظة داخل مجمد الثلاجة باستخدام عملة معدنية؟

وبعد رجوعك مرة أخرى للمنزل، لاحظ ما حدث للعملة بالضبط، فإذا وجدت العملة في مكانها أعلى الكوب المثلج، فأنت بذلك في منطقة الأمان وأغذيتك لم تتعرض للذوبان على الإطلاق وتستطيع تناولها بمنتهى الثقة والآمان.

أما إذا وجدت العملة المعدنية وقد تحركت من موضعها لأي مستوى من الكوب، فهذا يعني أن التيار الكهربائي قد حدث به عطل مؤقت سرعان ما تم معالجته وعودته سريعا وبالتالي لم تتعرض أطعمتك للذوبان الكامل.

ولكن في حالة أنك وجدت العملة المعدنية تستقر بكل أريحية في قاع الكوب، فأعلم أن فترة انقطاع التيار طالت للغاية للدرجة التي تسببت في ذوبان مياه الكوب بالكامل وسقوط العملة المعدنية لأسفل ومن ثم إعادة تجمد المياه مرة أخرى على الوضع الجديد، وهو ما يعني بالتبعية أن كل ما كان داخل مجمد الثلاجة من أطعمة قد تعرض لنفس الوضع وذاب تجمده، لذلك عليك إلقاء هذه الأطعمة في القمامة فورا لأنها لم تعد صالحة للاستخدام وقد تضر بصحتك وصحة أسرتك.