جثة مارادونا محفوظة بحكم القضاء: ماذا حدث؟

  • تاريخ النشر: السبت، 19 ديسمبر 2020
جثة مارادونا محفوظة بحكم القضاء: ماذا حدث؟

يبدو أن أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا لا تزال مثيرة للجدل حتى بعد وفاته، حيث قضت محكمة أرجنتينية بوقف خطط حرق جثة مارادونا، معلنة أنه "يجب الحفاظ"، في إشارة إلى عدم إمكانية الحرق.

جثة مارادونا محفوظة بحكم القضاء: ماذا حدث؟

لماذا تحتفظ المحكمة بجثة مارادونا؟

وأرجعت المحكمة الأرجنتينية قرارها بوقف خطط حرق جثة دييغو مارادونا إلى أنها في انتظار الحكم بقضايا إثبات النسب.

قضايا إثبات النسب في حياة مارادونا:

يأتي ذلك رداً على دعوى رفعتها فتاة تُدعى ماغالي جيل، البالغة من العمر 25 عاماً، تدعي أن دييغو مارادونا قد يكون والدها، ذلك قالت المحكمة إنه يجب تقديم عينة من الحمض النووي لمارادونا.

وأفادت الفتاة بأن والدتها اتصلت بها قبل عاميين لتخبرها أن والدها قد يكون دييغو مارادونا، مشيرة في مقطع فيديو نشرته على حسابها على الانستغرام، قالت إنه حق عالمي أن تعرف ما إذا كان مارادونا هو والدها البيولوجي أم لا.

دفن جثمان مارادونا:

وعقب وفاة أسطورة كرة القدم في 25 نوفمبر المنصرم، دٌفن مارادونا في مقبر خاصة بالقرب من بوينس آيرس، حيث قضت إحدى المحاكم في 30 نوفمبر بعدم حرق الجثمان حتى إجراء جميع الفحوصات اللازمة للطب الشرعي. ومن ثم تم مدّ هذا الحظر في المستقبل المنظور.

عينات الحمض النووي لمارادونا:

فيما أفاد محامي مارادونا، بأن عينيات الحمض النووي موجودة بالفعل، إلا أن المحكمة أشارت إلى أنه لا يجب حرق جثة لاعب نابولي وبوكا جونيورز السابق، جاء ذلك في تصريحات سابقة لـ وكالة رويترز.

شجرة عائلة دييغو مارادونا:

أما عن شجرة عائلة دييغو مارادونا فهي معقدة إلى حد كبير، فعلى مدار سنوات كانت هناك حالات من الاعتراف بأبوته لأطفال، في الوقت ذاته هناك قضايا في المحاكم حالياً منعقدة من أجل إثبات النسب، الأمر الذي يشير إلى أن إرثه المالي معقد بشكل كبير لهذا التنافس بين المعترف بهم ومن يحاول إثبات نسبه. وبهذا لمارادونا 5 أبناء معترف بهم، فيما يوجد 6 آخرين طلبوا الاعتراف بهم.

أما عن الأبناء، فهناك جانينا ودالما، اللتان رزق بهما مارادونا من زوجته السابقة كلوديا فيافنيي، كن هن فقط المعترف بهما من قبل مارادونا لسنوات طويلة، قبل أن يعترف بابنه دييغو جونيور من الإيطالية كريستينا سيناغرا، بعد 29 عاماً من ولادته.

أما في عام 2008، اعترف ماردونا بابنته جانا، المولودة عام 1996 من علاقته بفاليريا سابالين، التي كانت الأقرب إليه خلال الأشهر الأخيرة من حياته، كما لديه طفل بعمر السابعة يدعى ديجيتو فرناندو من صديقته السابقة فيرونيكا أوجيدا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة