دولة تستطيع الاستماع لراديو سيارتك داخل أنفاقها.. والسبب عبقري!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أغسطس 2016
دولة تستطيع الاستماع لراديو سيارتك داخل أنفاقها.. والسبب عبقري!

يواجه قائدو السيارات من عشاق الاستماع إلى الراديو، مشكلة كبرى حين يصادف بث برنامجهم المفضل، خلال عبورهم أحد الأنفاق، حيث ينقطع الإرسال تماما.

ولكن الأمر أصبح مختلفا في ألمانيا، فقد أكدت إحدى مؤسسات فحص عوامل الأمان والسلامة، وجود بعض الأنفاق يمكن فيها استخدام جهاز الراديو، بل وتتم مطالبة السائقين باستخدامه أثناء عبورها.

ويزيد طول هذه الأنفاق في العادة على 500 متر وتكون جزءًا في طريق حر أو طريق سريع ومن أشهر هذه الأنفاق نفق «جوتهارد» في سويسرا ونفق «الألب» في مدينة هامبورج الألمانية، وهما مزودان بأنظمة خاصة تتيح استقبال إرسال الراديو بصورة مناسبة.

ومع الاقتراب من مدخل مثل هذه الأنفاق توجد لوحات إرشادية تطالب السائقين بتشغيل جهاز الراديو في السيارة أثناء العبور وذلك لسبب وجيه وهو أن دوريات شرطة المرور تستطيع إرسال تحذيرات مرورية أو مطالبة السائقين بفتح ممر لسيارات الطوارئ أو باستخدام ممرات الخروج في حالة وجود حادث أو اشتعال حريق داخل النفق.

وقالت مؤسسة «تي.يو.في نورد» الألمانية المتخصصة في فحص عوامل الأمان والسلامة في السيارات: "إن مثل هذه التحذيرات يتم بثها بطريقة آلية عبر جهاز راديو السيارة عندما يكون مفتوحا أثناء عبور النفق مع ضرورة تنشيط خاصة الإعلانات المرورية «تي.أيه» على الراديو".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة