بدون مسكن للألم: أطعمة طبيعية تخلصك من الصداع

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 سبتمبر 2020
بدون مسكن للألم: أطعمة طبيعية تخلصك من الصداع

ليس لديك مسكن للألم عندما تشعر بالصداع؟ طالما أنك بالقرب من مطبخ مجهز جيداً، يجب أن تكون بخير. ما لا يدركه معظم الناس هو أن هناك الكثير من علاجات الصداع الطبيعية التي يمكنك أن تجدها في خزانتك. هذا صحيح! أفضل الأطعمة للصداع يمكن أن تمنع حدوث الصداع. هنا، نلقي نظرة على الأطعمة التي يمكن أن تمنع وتخفيف آلام الصداع.

1. الخيار:

يتكون الخيار القوي من 97% من الماء، هو من الخضروات التي يمكن أن تساعدك على البقاء رطباً وخالياً من الصداع. قم بتقطيع بعض الشرائح واستمتع بها مع الحمص أو امزج الخضار مع بعض الطماطم والبصل الأحمر وزيت الزيتون والأوريجانو والفلفل الأسود للحصول على سلطة صيفية بسيطة.

خيار\
2. الكرز:

إذا كنت عرضة للإصابة بالصداع في وقت معين من اليوم أو بعد نشاط معين (مثل الاستخدام المفرط للكمبيوتر)، فتجنب الألم عن طريق قضم بعض الكرز. لا يقتصر الأمر على أن الفاكهة الحمراء النابضة بالحياة توفر لجسمك بعض H2O لإبعاد الألم المرتبط بالجفاف، بل تحتوي أيضاً على مركبات تتحول إلى أكسيد النيتريك في الدم. وهو غاز طبيعي قد يساعد في الحماية من صداع التوتر والصداع النصفي.

كرز

3. الفلفل الحار:

إذا كان لديك الصداع ناتجاً عن احتقان الجيوب الأنفية، فقد تساعد الأطعمة الحارة على تقليل الضغط وفتح المسالك الهوائية، مما يساعد على تقليل الألم، أضف بعض الصلصة الحارة أو الفلفل الحار إلى عجة البيض.

الفلفل الأحمر
4. البذور:

المغنيسيوم الموجود بكثرة في بذور اليقطين والجوز البرازيلي واللوز قد يقي من آلام الرأس عن طريق إرخاء الأوعية الدموية. فقط نصف كوب من بذور اليقطين يوفر ما يقرب من 100% من احتياجاتك اليومية من المغنيسيوم.

البذور

5. قهوة أو شاي صغير:

إذا كنت لا تتخيل قضاء يوم دون التوقف في ستاربكس، فإن الصداع الذي تعاني منه يكون في أغلب الأحيان نتيجة انسحاب الكافيين. عندما تستهلك المنشط بانتظام، فإنه يؤدي إلى الاعتماد الجسدي. النتيجة أنه من المحتمل أن تعاني من صداع نابض إذا فاتتك جرعة.

في حين أن سبب ذلك غير مفهوم تماماً بعد، يقول بعض الخبراء الطبيين أن الكافيين يريح الأوعية الدموية؛ لذلك عندما مر وقت طويل على فنجانك الأخير، تنقبض الأوعية وتسبب الألم. لمواجهة الألم، احصل على كوب صغير من القهوة أو الشاي، مع التركيز على كلمة صغيرة. إذا كنت تفرط في الإسراف كثيراً، فمن المحتمل أن تصاب بصداع آخر عندما تنخفض نسبة الكافيين.

شاي بالليمون