طريقة قد تساعد في مكافحة الصداع النصفي

تقارير: عصير الليمون الحامض مع السكر قد يكون علاجاً فعالاً للصداع النصفي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 سبتمبر 2023
طريقة قد تساعد في مكافحة الصداع النصفي

ذكرت تقارير طبية أن الوقاية من الصداع النصفي وعلاجه، لا يعتبر أمراً صعباً بالنسبة للأشخاص العاديين فقط، بل وكذلك بالنسبة للأطباء، نظراً لأن الأدوية المستخدمة قد تؤثر بشكل متفاوت في جسم المرضى.

تقارير: عصير الليمون الحامض مع السكر قد يكون علاجاً فعالاً للصداع النصفي

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد أظهرت بعض الدراسات الطبية أن عصير الليمون الحامض مع السكر، المعروف أيضاً باسم الليمونادة، قد يكون علاجاً فعالاً للصداع النصفي.

وأوضحت أنه وفقاً لنتائج إحدى هذه الدراسات، فإن الليمون يمكنه أن يقلل من شدة الصداع النصفي، ويثبت فعالية مشابهة لدواء بروبرانولول، مشيرة إلى أن هذه الفعالية تعود إلى أن الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، الذي يعتبر مضاداً قوياً للأكسدة.

وأشارت التقارير إلى أنه هناك تفاعلات كيميائية يومية تحدث في خلايا جسم الإنسان، والتي تسمى عملية الأكسدة لإنتاج الطاقة، حيث تقوم هذه العملية بإنتاج نواتج ثانوية تعرف بـاسم أشكال الأكسجين التفاعلية.

ولفتت إلى أن الأشكال ذات شحنة كهربائية، ومن الممكن أن تسبب تلفاً في الحمض النووي للإنسان، مشيرة إلى أن الإجهاد التأكسدي هو عامل محفز للصداع النصفي.

ونوهت التقارير إلى أنه لهذه الأسباب، فإن مضادات الأكسدة، مثل فيتامين C، تلعب دوراً مهماً في مكافحة أشكال الأكسجين التفاعلية، وكذلك في منع الإجهاد التأكسدي، إضافة إلى دوره الكبير في تخليص الجسم من السموم.

ومع ذلك، فقد نبهت التقارير من أن عصير الليمون الحامض قد يكون مضراً بصحة الأسنان والغشاء المخاطي للمعدة، موصية بضرورة استشارة الطبيب قبل استخدامه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة