بسبب Moon Knight.. أوسكار آيزاك يعيش «اضطراب الهوية الانفصامي»

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 مارس 2022
بسبب Moon Knight.. أوسكار آيزاك يعيش «اضطراب الهوية الانفصامي»

بدأت منصة ديزني بلس، التابعة لشركة ديزني العالمية، عرض أولى حلقات مسلسلها الجديد Moon Knight، من بطولة أوسكار آيزاك Oscar Isaac، إيثان هوك Ethan Hawke، جاسبارد أوليه Gaspard Ulliel وماي كالاماوي May Calamawy وإخراج المخرج المصري محمد دياب. 

بحث ثقيل حول اضطراب الهوية الانفصامي

ومن أجل مسلسل Moon Knight أجرى آيزاك بحثاً ثقيلاً حول «اضطراب الهوية الانفصامي» ليؤدي دور «مارك سبيكتور»، بطل الرواية الملقب بـ مون نايت، الذي كان عميلاً سابقاً في الاستخبارات الأمريكية، قبل أن يتحول إلى مرتزقة لديه «اضطراب الهوية الانفصالية»، عندما يتحول إلى «مون نايت» من قبل خوشنو، إله القمر عند قدماء المصريين.

ووفقاً لما جاء بموقع The Things، المتخصص في أخبار المشاهير، أن آيزاك أراد أن يتأكد من أن حالة الصحة العقلية للبطل ستحتل مركز الصدارة في المسلسل؛ ليشعر بها المشاهد عندما يراه.

كيفية استعداد أوسكار آيزاك للشخصية

وقال بطل المسلسل، المكون من 6 حلقات، إنه وفريق العمل أجرى الكثير من المناقشات حول «نفسية مون نايت»، موضحاً: «لأنني أعتقد أنه من المهم ألا يكون اضطرابه مجرد خلفيته أو حبكة أحداث المسلسل فقط، بل أن اضطرابه هو محور التركيز الكامل للأمر برمته».

وقال آيزاك إنه بحث في لغة الذين يعانون من اضطراب الهوية الانفصامي، ووجدها: «شبيهة بالحلم ورمزية للغاية». مشيراً إلى أن اللغة المعروضة ولغة السرد في المسلسل كلها مرتبطة بالصراع الداخلي للبطل.

وتابع: «ووجدت أنه كلما زاد البحث الذي أجريته حول اضطراب الهوية الانفصالي، كلما رأيت أن اللغة الفعلية المستخدمة لهؤلاء الأشخاص تشبه الحلم للغاية ورموز»، موضحاً أن الأمر مثل شخص يحلم بقلعة أو متاهة أو ساحرات أو غيوم داكنة، الأمر عبارة عن رموز لدى نفسية هذا الشخص.

واصفاً اللغة المستخدمة بالفعل لوصف الشعور بهذا الصراع الداخلي بـ «الأسطورية» تماماً، لذا وجد أنه إذا تمكن من تحقيق ذلك وربط كل ما يحدث بطريقة رمزية يمكن أن ينجح في نهاية الأمر.

مشاركة آيزاك مع مارفل

دور Moon Knight ليس دور مارفل الأول الذي لعبه آيزاك، فقد لعب دور الشرير في X-Men:Apocalypse، وهو الدور الذي قال إنه كان ينجذب إليه دائماً.

وقال آيزاك: «لقد كنت حقاً في Apocalypse لأنني نشأت في منزل شديد التدين، حيث كان كل ما يتحدثون عنه هو نهاية العالم، نهاية العالم الفعلية».

يذكر أن مسلسل مون نايت Moon Knight يعرض كل أربعاء من كل أسبوع، وهو مسلسل مكون من 6 حلقات، بدأ عرض أولى حلقاته اليوم 30 مارس 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة