• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      لبنى محمود

    • اسم الشهرة

      لبنى محمود

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      مصر

    • الوفاة

      19 مارس 2023

    • التعليم

      جامعي - معهد الباليه

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1985 - حتى الآن

السيرة الذاتية

"راوية" في مسلسل موضوع عائلي.. "أم منصور" في فيلم الجزيرة.. "ماما ميمي" في مسلسل نيللي وشريهان.. إنها النجمة المتألقة لبنى محمود التي حققت شهرة كبيرة في دور الأم والجدة على الرغم من أن مسيرتها الفنية بدأت منذ ما يقرب من نصف قرن، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة لبنى محمود وحياته

ولدت لبنى محمود في القاهرة، كانت تعشق الفنون منذ صغرها، التحقت بالمعهد العالي للباليه، وبعد التخرج التحقت "لبنى" بدار الأوبرا المصرية بفرقة الأوبرا.

أحبت "لبنى" التمثيل منذ صغرها، كانت البداية في عام 1985 من خلال ترشيح المخرجة المصرية نادية سالم لها للمشاركة في فيلم صاحب الإدارة بواب العمارة.

تألقت لبنى في مسيرة فنية كبيرة ما بين مسرح، سينما، وتلفزيون، وحققت شهرة من خلال المشاركة في العديد من الأدوار في الأعمال في الألفية الجديدة، ومن أشهر أعمالها في الدراما مسلسلات، موضوع عائلي، ومسلسل نيللي وشريهان، وفي السينما تألق في أفلام ومنها البعض لا يذهب للمأذون مرتين مع النجم كريم عبد العزيز، وأيضا في فيلم الإنس والنمس مع النجم محمد هنيدي.

وأكدت لبنى محمود لا يهمها في أي عمل حجم الدور بقدر ما يهمها أن تقدم دوراً مؤثراً تحاول تقديمه بإتقان. أما عن زوج لبنى محمود وأولادها، فلا يوجد معلومات عن حياتها الشخصية سوى أن لديها ابنة وحيدة.

مسيرتها الفنية

كانت بداية لبنى محمود في عام 1985 من خلال دور "دلال" في فيلم صاحب الإدارة بواب العمارة، ولكن ابتعدت عن الشاشة خمس سنوات وعادت في عام 1990 من خلال مسلسل هي وغيرها.

في عام 1991 شاركت "لبنى" في المسرحية الشهيرة شارع محمد علي مع النجوم فريد شوقي، شيريهان، وهشام سليم، في العام التالي شاركت في الفيلم الشهير غرام وانتقام بالساطور، وفي عام 1993 شاركت لبنى بدور "سنيه مدبرة المنزل" في فيلم كريستال مع النجمة شريهان.

ابتعدت لبنى محمود عن الشاشة مرة أخرى لمدة 4 سنوات، وعادت في عام 1997 من خلال دور روح الحياة في فيلم سمكة و4 قروش مع النجوم محمد هنيدي، وعلاء ولي الدين، وفي عام 1999 شاركت في مسلسل عفوا حبيبتي، وفي نفس العام جسدت دور "أم سلمى" في الفيلم الشهير عرق البلح مع النجوم شريهان ومحمد نجاتي.

تعتبر الألفية الجديدة نقطة تحول في حياة لبنى محمود الفنية، كانت البداية في عام 2000 من خلال فيلم الناظر والذي جسدت فيه دور "صفية" والدة عاطف والذي جسده الفنان أحمد حلمي، الفيلم ضم النجوم، علاء ولي الدين، حسن حسني، هشام سليم، بسمة، ومحمد سعد.

وفي نفس العام شاركت بدور "أم مجدي" في فيلم الشرف مع النجم فاروق الفيشاوي، في عام 2001 شاركت في فيلم لو كان ده حلم، وفي نفس العام شاركت في فيلم راندفو بدور عنايات.

وفي عام 2001 أيضا قدمت دور والدة أشرف في فيلم أولى ثانوي مع النجوم نور الشريف وميرفت أمين، كما شاركت في مسلسل النساء قادمون وجسدت دور "هدى"، وفي العام التالي 2002 شاركت في فيلم يحيا العدل مع النجوم ميرفت أمين ومصطفى فهمي.

وفي نفس العام أيضا شاركت في الفيلم الشهير مافيا مع النجوم أحمد السقا، منى زكي، مصطفى شعبان، أحمد رزق، وحسين فهمي، وفي عام 2002 أيضا شاركت "لبنى" في مسلسل رجل على الحافة، مسلسل انسي اللي فات يا فرحات، كما تألقت في فيلم النعامة والطاووس وجسدت دور "أم سميرة" الفيلم من بطولة النجوم أحمد عيد، بسمة، ولبلبة.

في عام 2003 شاركت في الجزء الثاني من السيت كوم شباب أون لاين مع النجوم أمير كرارة وأحمد الفيشاوي، وفي عام 2004 شاركت في مسلسل ملح الأرض مع النجم محمد صبحي، مسلسل بنت أفندينا مع النجمة إلهام شاهين.

في عام 2005 شاركت في مسلسل مسائل عائلية جدا، وفي نفس العام شاركت في فيلم خالي من الكوليسترول مع النجوم إلهام شاهين وأشرف عبد الباقي ولعبت دور موظفة في التلفزيون، كما شاركت في عام 2005 في مسلسل العميل 1001 مع النجوم مصطفى شعبان، رياض الخولي، ونيللي كريم.

أشهر أعمال لبنى محمود

قدمت لبنى محمود العديد من الأعمال المتميزة ومنها، في عام 2005 المشاركة في فيلم أريد خلعا مع النجوم أشرف عبد الباقي، حلا شيحة، وانتصار، وفي نفس العام شاركت في مسلسل الحب موتا.

في عام 2006 شاركت في مسلسل مباراة زوجية، فيلم ظاظا مع الفنان هاني رمزي، كما تألقت في دور خالة حايا في الفيلم الكوميدي حاحا وتفاحة مع النجوم طلعت زكريا وياسمين عبد العزيز.

في عام 2007 شاركت في المسلسل الشهير قضية رأي عام، مع النجوم يسرا، سمير صبري، ولقاء الخميسي، وفي عام 2007 شاركت في فيلم عصابة الدكتور عمر مع النجوم مصطفى قمر وياسمين عبد العزيز.

في عام 2007 جسدت دور أم منصور في الفيلم الشهير الجزيرة مع النجوم أحمد السقا، هند صبري، محمود ياسين، خالد الصاوي، محمود عبد المغني، عزت أبو عوف، وعبد الرحمن أبو زهرة.

في عام 2008 شاركت في فيلم ورقة شفرة مع النجوم هشام ماجد، شيكو، وأحمد فهمي، وفي نفس العام شاركت في مسلسل دموع القمر، في عام 2009 شاركت في مسلسل وكالة عطية مع النجم حسين فهمي، مسلسل وعد ومش مكتوب.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل خاص جدا مع النجمة يسرا، مسلسل حقي برقبتي، مسلسل حرب الجواسيس مع الفنانة منة شلبي، وفيلم أزمة شرف، وفي عام 2010 تألقت في مسلسل عايزة أتجوز مع النجوم هند صبري، سوسن بدر، أحمد فؤاد سليم، وفي نفس العام شاركت في فيلم سيجارة وهو فيلم قصير.

كما تألقت في عام 2010 في فيلم 678 مع النجوم باسم سمرة، نيللي كريم، ماجد الكدواني، وبشرى، وفي نفس العام شاركت في مسلسل ريش نعام، في عام 2011 شاركت في مسلسل مكتوب على الجبين، وفيلم أمن دولت مع الفنان حمادة هلال.

في عام 2012 تألقت في فيلم مستر أند مسيز عويس مع النجم حمادة هلال، مسلسل سيدنا السيد، ومسلسل خرم إبرة مع عمرو سعد، وفي عام 2013 شاركت في الجزء الثالث من مسلسل الكبير أوي مع النجم أحمد مكي.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل الصقر شاهين، مسلسل الزوجة الثانية، فيلم أسرار عائلية، وفي عام 2014 شاركت في فيلم وش سجون، مسلسل قلوب، مسلسل سجن النسا، مسلسل إمبراطورية مين، ومسلسل ابن حلال.

في عام 2015 شاركت في مسلسل لما تامر ساب شوقية، فيلم جمهورية إمبابة، وفي عام 2016 تألقت "لبنى" في مسلسل وعد، مسلسل نيللي وشريهان، فيلم كلب بلدي، وبرنامج في بيتنا ضيف، مسلسل سبع أرواح، ومسلسل بنات سوبرمان، ومسلسل الأستاذ بلبل وحرمه.

في عام 2017 تألقت في مسلسل كفر دلهاب، الجزء الأول من مسلسل كابتن أنوش مع النجم بيومي فؤاد، فيلم بنك الحظ، مسلسل اللهم إني صائم، فيلم الكنز: الحقيقة والخيال، ومسلسل الحالة ج.

في عام 2018 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل كابتن أنوش، مسلسل خفة يد، وفي عام 2019 شاركت في مسلسل طلقة حظ، مسلسل بدل الحدوتة تلاتة، فيلم إنت إيه، ومسلسل البرنسيسة بيسة.

في عام 2020 تألقت في مسلسل سلطانة المعز، مسلسل القمر آخر الدنيا، مسلسل الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق: جمجموم وبم بم، وفي 2020 شاركت في الجزء الأول من مسلسل موضوع عائلي، فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، فيلم الإنس والنمس، وفي 2022 تألقت لبنى محمود في الجزء الثاني من مسلسل موضوع عائلي.

وفاة الفنانة لبنى محمود 

وأعلن الفنان أشرف زكي رئيس نقابة المهن التمثيلية في مصر عن وفاة الفنانة لبنى محمود في يوم الأحد الموافق 19 من شهر مارس لعام 2023 على أن يتم تشييع جنازتها من مسجد السيدة نفيسة. 

أهم الأعمال

  • مسلسل موضوع عائلي.

  • مسلسل نيللي وشريهان.

  • فيلم الجزيرة.

  • مسلسل بدل الحدوتة تلاتة.

جميع أخبار