فيلم فوي فوي فوي ثاني فيلم عربي ومصري يعرض في باكستان

يعد فيلم 122 أول فيلم مصري يعرض في باكستان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 سبتمبر 2023
فيلم فوي فوي فوي ثاني فيلم عربي ومصري يعرض في باكستان

أعلن المخرج عمر هلال، مخرج فيلم فوي فوي فوي الذي ترشح لجائزة أوسكار، أن فيلمه يعد أول فيلم مصري يعرض في باكستان، وقال في لقاء صحفي: "نقدر نقول إن فيلم (ڤوي! ڤوي! ڤوي!) خلاص عالمي، لأنه نازل في باكستان وأستراليا، وهو أول فيلم عربي في التاريخ ينزل في باكستان، ودة مش عشان احنا عايزين كدة، ولكن هما اللي حبوا الفيلم، وهيعرض في 15 شاشة مش شاشتين أو تلاتة".

وقد أوضحت تقارير صحفية أن فيلم "فوي فوي فوي" في الحقيقة ثاني فيلم مصري يعرض في باكستان وليس الأول، فقد سبق أن عرض الفلم المصري "122" في دور العرض الباكستانية، وتمت دبلجة الفيلم باللغة الأردية.

وقد حصل مخرج فيلم "122" ياسر الياسري على تكريم من أحمد فاضل يعقوب، سفير مصر في باكستان، كما تم تكريمه من قبل شركتي مقام وستارشب للتوزيع الخارجي.

فيلم فوي فوي فوي تدور أحداثه عن قصة حقيقي في إطار درامي وكوميدي عن شاب اسمه حسن يعيش في بيئة فقيرة ويعمل حارس أمن، ويقرر أن يخدع بلده وينضم بطريقة ما إلى فريق كرة القدم للمكفوفين ويشارك في بطولة كأس العالم في أوروبا، وخلال ذلك يخوض مغامرات مختلفة.

الفيلم من بطولة محمد فراج، ونيللي كريم وبيومي فؤاد وطه الدسوقي وأمجد الحجار وبسنت شوقي وحجاج عبد العظيم وحنان يوسف ولبنى ونس، وقد بدأ عرض في السينما من الأسبوع الماضي.

فيلم فوي فوي فوي يترشح لجائزة الأوسكار

يُذكر أن نقابة المهن السينمائية في مصر أعلنت عن ترشيح فيلم فوي فوي فوي للمنافس على جائزة أوسكار أفضل فيلم عالمي الدورة السادسة والتسعين لجوائز الأوسكار، وقد تم اختيار الفيلم وفقًا لأغلبية الأصوات.

وقد قالت نقابة المهن السينمائية في مصر: "اختير الفيلم من لجنة مشكَّلة من سينمائيين ونقاد مستقلّين، بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة من الأفلام التي تنطبق عليها شروط الترشيح".

وقد شكل ترشيح الفيلم للأوسكار مفاجأة كبيرة في مصر، خصوصًا أن مخرج العمل عمر هلال هو شاب وتعد أولى تجاربه في إخراج الأفلام الروائية الطويلة.

يُذكر أن القائمة القصيرة تضمنت 5 أفلام مصرية وهم فيلم "بيت الروبي"، و"19 ب"، و"الباب الأخضر"، و"وش في وش"، و"فوي فوي فوي"، وقد اختار اللجنة التي تضم 30 عضوًا فيلم فوي فوي فوي بأغلبية الأصوات وهم 15 صوتًا من بين 18 مشاركًا في التصويت.

اقرأ أيضًا: مصر ترشح فيلم "فوي فوي فوي" للمنافسة على جوائز الأوسكار

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة