تراجع أسعار النفط مع توقعات خفض الفائدة الأمريكية

استمرار انخفاض أسعار النفط وسط ترقب قرارات الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 فبراير 2024 آخر تحديث: الأحد، 25 فبراير 2024
تراجع أسعار النفط مع توقعات خفض الفائدة الأمريكية

كشفت تقارير اقتصادية أن أسعار النفط قد استمرت في التراجع، اليوم الأربعاء، مواصلة الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة.

استمرار انخفاض أسعار النفط وسط ترقب قرارات الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية

وأفادت التقارير أن انخفاض أسعر النفط، جاءت وسط زيادة التوقعات بأن قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بخفض أسعار الفائدة، قد يستغرق وقتاً أطول مما كان متوقعاً.

وأوضحت أن عقود خام برنت الآجلة قد تراجعاً بمقدار 47 سنتاً، أو ما يعادل 0.57%، لتصل إلى 81.87 دولار للبرميل، بينما انخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، بمقدار 48 سنتاً، أو 0.62%، لتصل إلى 76.56 دولار للبرميل.

وأشارت التقارير إلى أن هذا التراجع جاء بعد أن شهدت عقود الخامين ارتفاعاً إلى أعلى مستوياتها خلال 3 أسابيع تقريباً، يوم الثلاثاء الماضي، حيث انخفضت عقود برنت بنسبة 1.5%، وعقود غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.4%.

ولفتت إلى أن علاوة العقود الآجلة لخام برنت لشهر أقرب استحقاق أبريل عن عقود سبتمبر، قد بلغت أعلى مستوياتها منذ 31 أكتوبر، يوم الاثنين، عند 3.64 دولار للبرميل، وذلك رغم تراجعها منذ حينها إلى حوالى 3.37 دولار للبرميل.

ونوهت التقارير إلى أن العلاوة هي بمثابة غرامة لتأخر البيع، كما أنها علامة على قلة المعروض في السوق.

وبينت التقارير أن المخاوف من تأخير خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، تسببت في زيادة التراجع في أسعار النفط.

وأضافت أن بيانات التضخم الأمريكية، التي تم الإعلان عنها في الأسبوع الماضي، أثرت بدورها على التوقعات بتأجيل بدء الاحتياطي الفيدرالي لعمليات التيسير النقدي قريباً، حيث توقع اقتصاديون تخفيض أسعار الفائدة في يونيو المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة