جيف بيزوس يبيع أسهم في أمازون بقيمة 8.5 مليار دولار

جيف بيزوس يقوم ببيع 14 مليون سهم جديد من حصته في شركة أمازون

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 فبراير 2024
جيف بيزوس يبيع أسهم في أمازون بقيمة 8.5 مليار دولار

قام رجل الأعمال والملياردير الأمريكي جيف بيزوس، ببيع 14 مليون سهم جديد من حصته في شركة أمازون دوت كوم.

جيف بيزوس يقوم ببيع 14 مليون سهم جديد من حصته في شركة أمازون

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، يأتي هذا الإعلان في إطار استراتيجية اتبعها بيزوس، لبيع أسهم في شركة أمازون، والتي استمرت لمدة 9 جلسات تداول، حيث كانت خطته الأصلية تتضمن بيع ما يصل إلى 50 مليون سهم.

وبينما لم ترد تعليقات فورية من متحدثي أمازون أو جيف بيزوس، حول عملية بيع الأسهم هذه، فقد أفادت التقارير أن الدفعة الأخير من الأسهم، تم بيعها في 3 أيام تداول، ووصلت عائداتها الإجمالية إلى 8.5 مليار دولار، وكان آخرها يوم الثلاثاء الماضي.

وأشارت إلى أن هذا البيع يمثل خطوة استراتيجية مدروسة من جيف بيزوس، لتنويع محافظ الاستثمار الخاصة به، لافتة إلى أن الملياردير الأمريكي كان قد أبقى على أسهمه في شركة أمازون منذ عام 2021، دون الكشف وقتها عن أي خطط للبيع.

ونوهت التقارير إلى أن أن بيزوس، الذي يعتبر ثالث أغنى شخص في العالم، بصافي ثروة تبلغ حالياً 191.3 مليار دولار، كان قد أعلن في نوفمبر الماضي، عزمه الانتقال إلى مدينة ميامي، من مقر إقامته السابق في سياتل.

وبينت أن هذا القرار، جاء رداً على فرض ولاية واشنطن ضرائب على رأس المال، بنسبة تبلغ 7% في عام 2022، في حين لا تفرض فلوريدا مثل هذه الضرائب، وهو ما يعني أن الانتقال إلى فلوريدا، سيوفر لبيزوس مئات الملايين من الدولارات في الضرائب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة