تعرف على المظلات الذكية المكيفة التي انتشرت في شوارع دبي

  • تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر 2016
تعرف على المظلات الذكية المكيفة التي انتشرت في شوارع دبي

انتشرت في شوارع إمارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، مظلات ذكية مكيفة، تستخدم لانتظار الركاب في محطات الحافلات.

وأكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أنها انتهت من تجهيز 100 مظلة مكيّفة وذكية مخصّصة لانتظار مستخدمي الحافلات العامة، بالشراكة مع القطاع الخاص حيث تم توزيعها على أكثر من 15 منطقة في جميع مناطق مدينة دبي، وفقا لما ذكرته صحيفة «البيان» الإماراتية.

وكانت دبي قد دشنت أول مظلة مكيّفة ذكية في شهر فبراير الماضي، وبدأت منذ هذا الوقت تعميم هذه الفكرة على مناطق متفرقة من مدينة دبي.

تعرف على المظلات الذكية المكيفة التي انتشرت في شوارع دبي

وأوضحت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات، أن هذه المظلات الذكية المكيفة يحقق أحد أهم الغايات الاستراتيجية للهيئة وهي الغاية الثالثة «إسعاد الناس».

وأشارت إلى أن المظلات المكيفة الذكية توفر خدمات متنوعة لمستخدمي الحافلات العامة منها خدمة الإنترنت المجاني «واي فاي الإمارات» وذلك بالتعاون مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، إضافة إلى خدمة بيع وإعادة تعبئة بطاقات «نول» لتعبئة رصيد الهواتف المتحركة.

وأضافت "تتضمن المظلات خدمة دفع فواتير الجهات الحكومية وخدمة شحن الهواتف المتحركة فضلا عن توفير معلومات الركاب وخدمات الهيئة من خلال جهاز الخدمة الذاتية «الكيوسك» وشاشات تفاعلية للدعاية والإعلان وشاشات لتوفير المعلومات عن خدمات الهيئة إلى جانب بيع المرطبات والوجبات الخفيفة».