فيديو: تعرف على أكثر الهواتف الذكية انتشاراً في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل 2017 آخر تحديث: الجمعة، 09 فبراير 2018
تعرف على أكثر الهواتف الذكية انتشاراً في العالم

تسعى الشركات المصنعة للهواتف الذكية لتطوير منتجاتها من أجل جذب انتباه المستهلكين والاستحواذ على تفكيرهم عند اتخاذ قرار تغيير هاتفهم. فقد أصبح سوق الهواتف الذكية واحد من أكثر الأسواق انتعاشاً وأكثرها شراسة من حيث المنافسة بين كبرى الشركات العالمية.

ولا تزال شركتي آبل الأمريكية وسامسونج الكورية تفرضان سيطرتهما على سوق الهواتف الذكية عالمياً، بفارق ليس بالكبير لصالح الأولى، على عكس الفارق الكبير بين سامسونج التي تحتل المركز الثاني من حيث انتشار هواتفها، وبين شركة هواوي الصينية التي استطاعت في سنوات قليلة أن تحتل المركز الثالث، لتتمكن من إزاحة شركات مثل إل جي وسوني وإتش تي سي التي هبطت مبيعاتها لتصبح الأقل انتشاراً من بين العشرة الكبار.

ولا تختلف سيطرة آبل وسامسونج عند تحليل انتشار الهواتف الذكية على مستوى القارات. حيث تحتل الشركتان المركزين الأول والثاني على الترتيب في الولايات المتحدة وكندا، بينما تمكنت إل جي وموتورولا المملوكة لشركة لينوفو وزي تي إي التي تحتل أي مركز من المراكز العشرة الأولى عالمياً في المراكز من الثالث إلى الخامس.

ومثل الولايات المتحدة وكندا لا تختلف المراكز الثلاث الأولى في الشرق الأوسط وإفريقيا، بينما تأتي هواوي وسوني في المركزين الرابع والخامس. أما أمريكا الجنوبية والوسطى فتقفز فيها سامسونج إلى المركز الأول متفوقة على آبل وإل جي وهواوي وسوني على الترتيب.

وأكدت سامسونج تفوقها على آبل في قارة أوروبا حيث احتلت المركز الأول، لتأتي بعدهما سوني ولينوفو وهواوي في المراكز التالية. وتعود آبل للصدارة في قارة آسيا، متفوقةً على سامسونج و إل جي وشياومي وأوبو على الترتيب.

في الفيديو بالأعلى نتعرف على قائمة أكثر 10 شركات تنتشر هواتفها الذكية حول العالم، مع استعراض نسبة انتشارها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة