تعرف على جدول أعمال القمة العربية الأوروبية

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 فبراير 2019
تعرف على جدول أعمال القمة العربية الأوروبية

تنطلق اليوم، الأحد 24 فبراير، أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى، بمدينة شرم الشيخ المصرية، برئاسة مشتركة بين الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، ورئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك.

فتحت شعار "في استقرارنا نستثمر"، تنطلق أعمال القمة، التي تستمر لمدة يومين، بمشاركة عربية وأوروبية رفيعة المستوى، بحسب ما ذكرت مواقع وصحف مصرية.

وستبدأ القمة أعمالها بجلسة افتتاحية علنية في الساعة 5:30 مساء، يليها جلسة عامة أولى مغلقة، تتناول تعزيز الشراكة العربية الأوروبية، وسبل التعامل المشترك مع التحديات العالمية.

وفي الساعة 10:30 صباحًا، تنطلق فعاليات اليوم الثاني من أعمال القمة، والذي سيبدأ بجلسة حوار تفاعي مغلقة بين الجانبين، تتم فيها مناقشة سبل التعامل المشترك مع التحديات الإقليمية، يعقبها جلسة عامة ثانية مغلقة، تركز على محورين: تعزيز الشراكة العربية الأوروبية، وسبل التعامل المشترك مع التحديات العالمية. 

ثم تختتم فعاليات القمة العربية الأوروبية بجلسة ختامية علمية في الساعة 12 بعد الظهر، يليها مؤتمر صحفي.

وأشارت تقارير إخبارية أن القمة تبحث التعامل مع التحديات الراهنة والمشتركة في المنطقتين، العربية والأوروبية، حيث أنهما تمثلان 12% من سكان العالم، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي، بما من شأنه تعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقتين.

كما أن الجانبين سيركزان على تعزيز التعاون من أجل إرساء الأمن، وتسوية النزاعات، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي، وإرساء شراكة قوية مبنية على الاستثمار والتنمية المستدامة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة