تعرف على أفضل تخصصات ماجستير إدارة الأعمال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس 2022
تعرف على أفضل تخصصات ماجستير إدارة الأعمال

نظرًا لأن التقدم للحصول على ماجستير إدارة الأعمال يعد خطوة كبيرة في حياتك الأكاديمية والشخصية والمهنية، في هذا المقال تعرف على أفضل تخصصات ماجستير إدارة الأعمال.

شروط ماجستير إدارة أعمال

قبل التقديم لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال، عليك أولاً اختيار تخصص ماجستير إدارة الأعمال.

قم بإعداد نسخ السجلات الخاصة بك

تعتبر الدرجة الجامعية المعتمدة شرطًا أساسيًا لتطبيق ماجستير إدارة الأعمال، خذ وقتًا في إعداد النصوص الرسمية كدليل على دراساتك وإنجازاتك السابقة.

اعتمادًا على البلد الذي أتيت منه والجامعة التي تخطط للتقدم إليها، ستكون هناك مواد أخرى ستحتاج إلى تقديمها، أكثر المستندات المطلوبة هي جواز السفر ووثائق إثبات الهوية أو نسخها، وعادة ما تُترجم إلى اللغة الإنجليزية.

بالنسبة لمعظم كليات إدارة الأعمال، لا تحتاج إلى درجة البكالوريوس في الأعمال نفسها للحصول على ماجستير في إدارة الأعمال.

ضع في اعتبارك ما إذا كنت بحاجة إلى معدل عالٍ لشهادة الماجستير في إدارة الأعمال

المعدل التراكمي الخاص بك أو متوسط ​​الدرجات هو الرقم الذي يمثل متوسط ​​قيمة الدرجات النهائية التي حصلت عليها خلال الدورات السابقة، يتم احتساب المعدل التراكمي الخاص بك عن طريق جمع جميع الدرجات النهائية المتراكمة وقسمة تلك الدرجة على عدد الدرجات الممنوحة، يتم منح المعدل التراكمي على مقياس من 0 إلى 4.0. تمثل الدرجة 4.0 درجة GPA "المثالية".

عادة ، تطلب كليات إدارة الأعمال الحصول على معدل تراكمي يتراوح بين 3.5 و 3.7. ولكن إذا أتيت من بلد بنظام درجات مختلف، بلد لا يستخدم GPA، فستقوم الجامعة بتحويل الدرجات بنفسها أو ستطلب تفاصيل إضافية.

خذ درجات GMAT وGRE على محمل الجد

تتطلب معظم ماجستير إدارة الأعمال امتحانات تسجيل الخريجين (GRE) أو درجات اختبار القبول في الإدارة العليا (GMAT) كجزء من عملية التقديم.

يجب عليك أيضًا التفكير في اختبار GRE، خاصة إذا شعرت أن اختبار GMAT صارم للغاية، فإن GRE يعد بديلاً قابلاً للتطبيق، يتميز اختبار GRE بأسئلة تعكس نوع التفكير والتحليل الذي ستفعله في كلية الدراسات العليا أو كلية إدارة الأعمال.

قم بإعداد سيرتك الذاتية والخبرة المهنية

تشير الخبرة المهنية القوية إلى أنك مستعد للارتقاء بمجموعة مهاراتك، هذا هو السبب في أنه من المهم بالنسبة لك أن تبتكر سيرة ذاتية واضحة وحادة، تعرض إنجازاتك المهنية.

تأكد من أن لديك مهارات اللغة الإنجليزية اللازمة

إذا كنت لا تتحدث الإنجليزية كلغة أولى، فستحتاج إلى إثبات مهارتك في اللغة عن طريق إجراء اختبار اللغة الإنجليزية المعتمد، أشهر اختبارات اللغة الإنجليزية المقبولة هي TOEFL و IELTS و PTE Academic.

تحقق من الحد الأدنى الذي تتوقعه الجامعة والامتحانات المقبولة بعد ذلك، يمكنك إجراء اختبار اللغة الصحيح.

التحضير لمقابلة القبول

بعد تقديم جميع المستندات الخاصة بك، من المحتمل أن تتم دعوتك للمشاركة في مقابلة القبول، تفضل بعض المؤسسات إجراء مقابلة بالفيديو عبر الإنترنت، وسيطلب منك البعض تقديم نفسك في الحرم الجامعي بالطبع، هذا يعتمد أيضًا على المكان الذي تعيش فيه في وقت التقديم لتلك الجامعة.

أفضل تخصصات ماجستير إدارة الأعمال المطلوبة

هل أنت طالب أعمال محتمل تتطلع للتقدم إلى برامج ماجستير إدارة الأعمال المتخصصة؟ ألق نظرة على بعض أفضل برامج ماجستير إدارة الأعمال المتخصصة.

1. الإدارة العامة

من بين جميع برامج ماجستير إدارة الأعمال المتخصصة، تعد الإدارة العامة دائمًا واحدة من أكثر البرامج شعبية، سيتعلم طلاب الإدارة العامة مجموعة متنوعة من المهارات الإدارية ووجهات النظر التي يمكن تطبيقها على المؤسسات في أي صناعة، من الموارد البشرية والتسويق إلى الأنظمة و UX.

2. الإدارة الدولية

يعد ماجستير إدارة الأعمال المتخصصة في الإدارة الدولية مثاليًا لطلاب الأعمال الذين ينوون أو يطمحون للعمل في الخارج أو في الشركات متعددة الجنسيات بعد التخرج، ستتعلم المهارات الأساسية -المالية والاستراتيجية والعمليات وما إلى ذلك، في سياق دولي، مما يعدك للقيام بأعمال تجارية مع أشخاص ومؤسسات في جميع أنحاء العالم.

3. الإستراتيجية

برنامج ماجستير إدارة أعمال متخصص آخر شهير، يقدم الإستراتيجية نظرة ثاقبة حول كيفية اتخاذ قرارات الأعمال الناجحة، ستتعرف على تطوير الأعمال والاستشارات وإدارة المخاطر والتخطيط مهارات قابلة للتطبيق عبر الصناعات.

4. الاستشارات

تعتبر الاستشارات الإدارية من أكثر المهارات المرغوبة في عالم الأعمال، ستعمل شهادة ماجستير إدارة الأعمال المتخصصة في الاستشارات على تمكين طلاب الأعمال من الدخول في صناعة مربحة بعد التخرج، مما يساعد العملاء على إدارة شركاتهم بنجاح أكبر.

5. القيادة المالية

بالنسبة لطلاب الأعمال الذين يفضلون التركيز على التمويل، يمكن أن يكون ماجستير إدارة الأعمال المتخصصة في القيادة المالية خيارًا رائعًا، العديد من المصرفيين رفيعو المستوى والمراقبين الماليين والمدراء الماليون المتخصصين في التمويل، ستدرس الإحصائيات والتحليلات والمحاسبة والمزيد.

6. ريادة الأعمال

هل تحتاج إلى مساعدة في إطلاق شركتك الناشئة؟ ضع في اعتبارك ماجستير إدارة أعمال متخصص في ريادة الأعمال، والذي يقدم خبرة في الإدارة الهامة وتطوير الأعمال بالإضافة إلى المهارات التي سيحتاجها رواد الأعمال لتقديم الأفكار وتأمين التمويل.

7. التسويق

إذا كان التسويق والإعلان هو أسلوبك المفضل، ففكر في ماجستير إدارة الأعمال المتخصصة في التسويق، ستتعلم كيفية الترويج للمنتجات والخدمات، وتصميم الحملات التسويقية وتنفيذها، والتواصل مع العملاء.

8. إدارة العمليات

يركز ماجستير إدارة الأعمال المتخصصة في إدارة العمليات على تخطيط وتنظيم وإدارة الإنتاج لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة، إذا كنت مهتمًا بإدارة سلسلة التوريد أو الخدمات اللوجستية، ففكر في هذا التخصص.

9. تكنولوجيا المعلومات أو إدارة التكنولوجيا

يضع ماجستير إدارة الأعمال المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات أو إدارة التكنولوجيا خريجي ماجستير إدارة الأعمال في طليعة تجربة المستخدم والتصميم وتدفق تكنولوجيا المعلومات، إذا كنت ترغب في إدارة كيفية انتقال البيانات داخل الشركات وفيما بينها وفي العالم، ففكر في هذا التخصص.

ماجستير إدارة الأعمال وسوق العمل.

يتساءل العديد من الموظفين في قطاع التسويق عما إذا كان ينبغي عليهم متابعة ماجستير إدارة الأعمال في التسويق أم لا لمزيد من التطوير الوظيفي.

حسنًا، إذا كنت ترغب في المضي قدمًا في حياتك المهنية، فإن ماجستير إدارة الأعمال في التسويق سيكون الخطوة المناسبة لك.

حتى الخريجين الجدد يفضلون الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال في التسويق قبل الدخول في صناعة الوظائف، في النقاط التالية سوف نستعرض فوائدها في السوق.

  • فرص هائلة للتقدم الوظيفي.
  • يساعدك ماجستير إدارة الأعمال في التسويق في الحصول على ترقية وظيفية وإعدادك للمناصب الإدارية والتنفيذية.
  • يزودك برنامج الدراسات العليا بالمهارات القيادية والاتصال المطلوبة حتى تتمكن من الحصول على وظائف أفضل في التسويق بسهولة.
  • برنامج ماجستير إدارة الأعمال في التسويق يعزز بشكل أساسي مهارات تطوير الأعمال والإعلان والتسويق.
  • هذه بعض المهارات المطلوبة لمنصب رفيع المستوى، علاوة على ذلك، مع التعزيز التكنولوجي، يصبح التسويق قلب أي منظمة، مما يخلق مزيجًا مبتكرًا لملف تعريف وظيفي تسويقي.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة