تعرف على كميات الخضراوات والفاكهة التي يجب أن تتناولها يومياً

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أكتوبر 2017
تعرف على كميات الخضراوات والفاكهة التي يجب أن تتناولها يومياً

تعد الخضراوات والفواكه عنصراً رئيسياً على مائدة الطعام، فضلاً عن أنها تمثِّل ركيزة أساسية من ركائز النظام الغذائي الصحي، لما تزخر به من فيتامينات ومعادن وألياف غذائية مهمة لصحة الإنسان؛ لكن البعض قد يهمل هذا العنصر الغذائي المهم، أو يتناوله بصورة قد لا تجعله يفيد منه.

فيديو: 5 أطعمة ممنوعة و5 أخرى مسموح بها في ليلة الدخلة

وقد كشفت الجمعية الألمانية للتغذية الكميات التي يجب على الإنسان تناولها يومياً؛ حيث أكدت أنه على الفرد الذي يبحث عن نظام صحي متوازن أن يتناول 5 حصص من الخضراوات والفواكه يومياً، أي ما يعادل 650 جراماً يومياً، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

إذن كيف يتم تحديد الكمية المطلوبة؟ يتم تحديدها عن طريق وضع كمية الخضروات والفواكه بين راحتي اليد وضمهما، كما أن إدخال الخضراوات والفاكهة ضمن النظام الغذائي أمر سهل، حيث يمكن إضافتها إلى الزبادي في وجبة الإفطار، أو تناولها مطهوة بالبخار مع طبق السلطة خلال وجبة الغداء، بالإضافة إلى شرب كوب من عصير الجزر أو البرتقال بعد الغداء.

علمياً: ماذا يحدث لك إذا تجاهلت وجبة الإفطار: لن تتخيل خطر هذه العادة

وأيضاً وجبة العشاء لا يجب أن تخلو من الخضراوات والفاكهة؛ إذ يمكن استبدال الحلوى والشكولاته بأصابع الخضراوات والفاكهة أو طبق السلطة، مع الحرص على تناولها بين الوجبات الرئيسية على مدار اليوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة