دراسة طبية تكشف كمية المياه التي يحتاجها الإنسان يومياً

ما كمية المياه المناسبة التي يحتاجها الإنسان في اليوم؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
دراسة طبية تكشف كمية المياه التي يحتاجها الإنسان يومياً

يحرص الكثيرون على شرب كميات مختلفة من المياه يومياً، إلا أنهم لا يعرفون ما إذا كانت هذه الكميات مناسبة لهم أم لا، خاصة وأن العديد من الأطباء حذروا سابقاً من أن قلة شرب المياه أو الإفراط في تناولها، له آثار سلبية على صحة الإنسان.

ما كمية المياه المناسبة التي يحتاجها الإنسان في اليوم؟

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن جسم الإنسان يتكون من حوالي 60% من المياه، لافتة إلى أن الجسم البشري يفقد باستمرار وطوال اليوم كميات من المياه، وذلك من خلال طريق البول والعرق والتنفس.

وأشارت التقارير إلى أن الخبراء ينصحون دائماً بشرب 8 أكواب من المياه في اليوم، وهو ما يعادل لترين، مؤكدة أن الإنسان بحاجة إلى شرب الماء باستمرار، حتى في حال عدم شعوره بالعطش.

ووفقاً لدراسات طبية حديثة، فإن النصائح المتعلقة بكمية المياه قد تطورت وأصبحت أكثر دقة، حيث باتت الآن تعتمد على العديد من العوامل، مثل: جنس الشخص وعمره ونشاطاته اليومية.

ونوهت إلى أن الخبراء يوصون حالياً بمتوسط استهلاك يومي من السوائل يبلغ حوالى 3.7 لترات للرجال، وحوالى 2.7 لتر للنساء، لافتة إلى أن السوائل تشمل: المياه والعصائر والشاي وغيرها.

وأوضحت الدراسات أن هناك عوامل أخرى تؤثر على كمية المياه التي يحتاجها الإنسان في اليوم، مثل المكان الذي يعيش فيه (منطقة باردة أو حارة أو جافة أو رطبة)، ونظامه الغذائي (أطعمة مالحة أو حارة أو سكرية)، ونشاطه البدني (على حسب نوعية النشاط الرياضي الذي يمارسه).

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة