7 معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن أسنانك

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يوليو 2016
7 معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن أسنانك

لا شك أن الأسنان البيضاء الناصعة تمنح الرجل لمسة جمالية وابتسامة ثقة، ولذلك يجب عليك عزيزي الرجل أن تتعرف على جميع المعلومات المهمة المتعلقة بصحة أسنانك، وتمنحها جانبا من اهتمامك لأنها تستحق ذلك بكل تأكيد، فالأسنان الصحية تدل على الصحة الجيدة.

وإليك عزيزي الرجل 7 معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن أسنانك:

-الحامض والمشروبات الغازية سيئة للغاية
المواد الحامضة والمشروبات الغازية، و عصائر الفواكه كلها تؤثر على صحة أسنانك، وتؤدي إلى تآكل منيا الأسنان و تقليل حجم السن، وبالتالي عند تناول الأغذية الحامضية يجب تناولها مع الوجبات حيث إن ذلك يقلل من تأثيرها.

-ضرس العقل أول شئ ستفقده
أكثر الأسنان التي تفقد هي ضرس العقل و الثاني في الترتيب هو القواطع الجانبية التي تقع بجانب القاطع الأمامي الكبير،  ومن أكثر الأسباب شيوعا لسقوط الأسنان هي أمراض اللثة و تسوس الأسنان.

-جهاز تقويم الأسنان مكان لنمو الجراثيم
إذا كنت تستخدم جهاز تقويم الأسنان فيجب تنظيف الأسنان جيدا بالفرشاة للحصول على أسنان صحية و إلا فإن الطعام و البكتيريا و الحوامض تلتصق بالجهاز و تؤثر على منيا الأسنان.

-الأسنان اللبنية والدائمة
عدد الأسنان اللبنية 20 سنا، وتبدأ بالبزوغ في الشهر السادس، بينما عدد الأسنان الدائمة 32 سنا، وتبدأ بالبزوغ في السنة السادسة من عمر الإنسان. 

-فرشاة الأسنان
ينصح معظم أطباء الأسنان باختيار الفرشاة الناعمة جدا وعدم تفريش الأسنان بالقوة حيث من الممكن أن يؤدي 
إلى انحسار في اللثة وتعري جذر الأسنان.

-منيا الأسنان
منيا الأسنان هي أقوى مادة في الجسم و لكنها يمكن أن تتكسر بسهولة.

-زراعة الأسنان
عبارة عن غرس وتد -بطريقة جراحية- في الفك مكون من عنصر التاتينيوم ويربط فوقه التاج المكون من البورسيلين، والسن المزروعة لايوجد بها عصب ولاتسوس.