هذه الخضراوات ينصح بتناولها في فصل الخريف

لماذا ينبغي تضمين النظام الغذائي بهذه الخضروات في الخريف؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023
هذه الخضراوات ينصح بتناولها في فصل الخريف

قدمت تقارير طبية حديثة بعض النصائح المهمة حول تناول الخضروات في فصل الخريف، نظراً لاحتوائها على الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان.

لماذا ينبغي تضمين النظام الغذائي بهذه الخضروات في الخريف؟

ونصحت التقارير بإضافة القلقاس إلى النظام الغذائي، نظراً لاحتوائه على الحديد وأحماض أمينية مهمة، مثل: الأرغينين والفالين والليسين.

وأوصت بتناول اللفت، نظراً لاحتوائه على مركب نادر، مثل الغلوكورافانين، الذي يعتبر مادة مضادة للأورام، بالإضافة إلى الليزوزيم، وهي مادة تمتلك نشاطاً مضاداً للميكروبات، لافتة إلى أن عصير اللفت يمكن استخدامه في الطب الشعبي لعلاج نزلات البرد.

وشددت التقارير على أهمية تضمين البنجر أو الشمندر في النظام الغذائي، حيث يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد واليود، بالإضافة إلى فيتامينات C، B1، B6، B9، ومكونات أخرى مفيدة، مثل البيتين، وصبغة بيتاسيانين، والكاروتين، وأحماض عضوية.

وأشارت إلى أن عصير الشمندر له خصائص مضادة للتشنج، ويمكن استخدامه أيضاً لتنظيم ضغط الدم وتحفيز الهضم وتعزيز تكوين الدم، موصية بتناول ما بين 500- 700 غرام من البنجر أسبوعياً، كما حثت على تناول الملفوف بأنواعه.

ونوهت التقارير إلى أنه المهم أيضاً تناول الطماطم، حيث أن العنصر الرئيسي فيها هو اللايكوبين، الذي يعتبر مضاد أكسدة قوي يحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة، ويساهم في الحفاظ على نضارة الجسم، موصية لتناول الطماطم بانتظام، نظراً لأهميتها كمصدر للبوتاسيوم وفيتامينات A وC.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة