تعرف على نصائح فتاة يمنية قبلتها 5 جامعات عالمية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مارس 2016
تعرف على نصائح فتاة يمنية قبلتها 5 جامعات عالمية

ربما لم تكن تتوقع هي نفسها ان تقبلها 5 جامعات عالمية كبرى، حيث تلقت الصحافية اليمنية صفاء عبد السلام كرمان خطابات قبول من جامعات  هارفارد، وأكسفورد، وكولومبيا، وجورج تاون، وبركلي.

وبدأت صفاء مشوار البحث عن المجال الذي يناسبها لإتمام دراستها بسلك الماجستير والذي يضمن لها فرص قبول أكبر بالنظر إلى خبرتها المهنية وخططها المستقبلية، فسافرت إلى بوسطن وبقيت هناك أسبوعين لتتعرف على تجارب من سبقوها إليها.

ولأنها تضع دائماً احتياطات للفشل، فإنها قدمت على عدة برامج وقُبلت في 5.

وتقول صفاء إن ذلك لم يكن سهلاً، حيث عملت منذ تخرجها من الثانوية على بناء سيرة ذاتية قوية ومتنوعة، سواء بالتحصيل العلمي أو المهني أو النشاط الاجتماعي.

وتدعو صفاء شباب العرب بالصبر لأن كل شيء يأتي في وقته، كما تدعوهم إلى تطوير ذواتهم وعدم فقد الإيمان بأنفسهم "علينا كشباب أن لا نقل لا لأي فرصة نكتسب منها مهارة في الحياة، فكل شيء تتعلمه سيأتي يوم ما وتنتفع منه".

ومن أجل الحصول على قبول من جامعات عالمية مشهورة، تقول إن هناك شروطاً عامة لابد من توفرها كمستوى اللغة الإنجليزية وتجاوز عدد من الامتحانات المطلوبة بحسب كل تخصص، غير أن هذه الأشياء عادة لا تكفي للدخول في هذه الجامعات، فالعالم مليء بالمتفوقين وما يرجح الكفة هو معرفة نقطة قوتك التي ستقنع مثل هذه الجامعات بأنك مميز عن بقية المتقدمين.

وتنصح الشباب العربي أيضاً بالاطلاع على مقاطع الفيديو والمعلومات التي تنشرها الجامعات للراغبين في الانضمام إليها، حيث إنها تحتوي على إرشادات للطلاب حول الأمور التي ينبغي أن يضعوها بعين الاعتبار عند التقديم لها، ومن بينها الحديث عن تجربة شخصية مر بها المتقدم تسمح للجنة بالتعرف عليه أكثر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة