تعرف على مي مدحت الفتاة المصرية التي قابلها أوباما

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2016
تعرف على مي مدحت الفتاة المصرية التي قابلها أوباما

اجتاحت قصة المصرية مي مدحت التي التقت بالرئيس الأمريكي باراك أوباما ومارك زوكربيرج مؤسس موقع "فيسبوك"، مواقع التواصل الاجتماعي.

مي مدحت هي أحد أهم رواد الأعمال الشباب المصريين في الوقت الحالي، وأحد أهم النماذج والوجوه المصرية المشرفة.

الفتاة التي أصبحت حديث مواقع التواصل هي مهندسة مصرية تخرجت من جامعة عين شمس منذ عدة سنوات وبعد تخرجها عملت في إحدي الشركات العالمية الكبرى، إلا أنها تقدمت بالاستقالة من الشركة في عام 2011، من أجل تحقيق حلمها.

وكان حلم مي إنشاء موقع تواصل اجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" وبالفعل بدأت في تكوين فكرة الموقع وهي عرض جميع الأحداث المهمة والضخمة الموجودة في منطقتك، وأطلقت موقعها تحت اسم "Eventtus" في عام 2011 بمساعدة 2 من أصدقائها.

وشاركت مي كأحد ضيوف القمة التي أقيمت في جامعة ستانفورد، وتحدثت حول تجربتها، وقالت إن بداية مشروعها عندما حضرت إيفنت خاص بالمشروعات الصغيرة في القاهرة، لمقابلة أصحاب الخبرة وواد الأعمال، لكن لم تستطع مي مقابلة أحد منهم بسبب سوء التنظيم، بين أصحاب الإيفنت والمدعوين.

وبعد أسبوع واحد فقط، حضرت مي مؤتمر "Tedx Cairo" لكنها واجهت نفس المشكلة، ما دفعها للبحث عن وسيلة أكثر فاعلية لتنظيم وتفعيل المشاركة بين المنظمين والحضور، لتبادل الخبرة. 
ومن هنا بدأت مي في العمل على تطبيقها "Eventtus" حتى أنشأت فرعاً لشركتها في دبي.

وقالت مي فى بيان لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "شكرا لكم جميعا على الكلمات الرقيقة، لقد تلقيت المئات من المكالمات، والرسائل، والبريد الإلكترونى، وأشعر بالسعادة من كل المشاعر الإيجابية وكلمات التشجيع، وسأحاول الرد على كل كلمة صغيرة منهم، ولكنى أريد أن أتوقف للحظة لأشكركم جميعا، وأعرب عن امتنانى لكل شخص ساندنا وآمن بإيفنتوس".

وأضافت: "الجلوس فى اجتماع مع الرئيس باراك أوباما ومارك زوكربيرج، أقوى رجلين فى العالم لم يكن مهمة سهلة، إنه شرف عظيم وأنا سعيدة للغاية لتمثيل مصر وجميع رواد الأعمال العرب".

وأشارت إلى أن يوم الأمس كان حدثا كبيرا للغاية، ولكنه كان مجرد بداية، فلا زال لديها المزيد لتقديمه فى عالم الفعاليات، وتقديم تجربة أفضل لجميع مستخدميها فى كل أنحاء العالم. 

شاهد الفيديو أدناه:

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة