تويتر لايت.. نسخة خفيفة طورت بواسطة جوجل

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2017
تويتر لايت.. نسخة خفيفة طورت بواسطة جوجل

أعلن موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر عن نسخة أخف من الموقع للاستخدام عبر الهواتف الذكية وقد سميت "تويتر لايت" Twitter Lite. وقال الموقع أن النسخة موجهة بالأخص إلى المناطق والمستخدمين الذين يعانون من الاتصال البطئ والإنترنت غير الثابت وغير السريع.

فتحميل النسخة الخفيفة الجديد تويتر لايت لا يستهلك أكثر من ميجابايت واحدة فقط، كما تحتوي على نظام إضافي للحفاظ على نقل البيانات وتوفيرها، حيث لا تظهر الصور ومقاطع الفيديو على الموقع بوضوح إلا عندما يقوم المستخدم بالضغط عليها. كما تتسم نسخة تويتر لايت بخاصية توقف البرنامج عن التحميل الأوتوماتيكي في حالة عدم استخدامه لمدة 5 ثواني على أغلب أجهزة الهواتف المتصلة بتقنية 3G، كما يقول تويتر أن هذه النسخة قادرة على حفظ حتى 70 بالمائة من نقل البيانات بينما يعمل على نقلها أسرع بـ30 بالمائة.

وتعد نسخة تويتر لايت من تطبيقات الإنترنت المستقلة PWA، بمعنى أنه في الأساس صفحة إنترنت عادية ولكنها مستقلة في الوقت نفسه حيث لا تحتاج إلى متصفح لاستخدامها، وقد تم تطويرها بالتعاون مع جوجل، مما يميز النسخة الموجهة لهواتف أندرويد عن تلك الموجهة لهواتف آيفون والأجهزة العاملة بنظام تشغيل iOS، حيث يقوم تويتر لايت بعرض الإشعارات أوتوماتيكياً، كما يمكن إضافته على الصفحة الرئيسية للهاتف مثل التطبيقات العادية.

ولا تختلف نسخة تويتر لايت كتطبيق إنترنت عن نسخة التطبيق الفعلية لتويتر من حيث الخصائص والتصميم العام، فمن خلال تويتر لايت يمكن تصفح الصفحة الرئيسية للتدوينات، وقائمة الاشعارات، بالإضافة إلى وجودد تبويات الرسائل المباشرة والبحث. ولكن بالطبع استجابة تويتر لايت للمس أقل قليلاً من تطبيق تويتر المتكامل من حيث السرعة.

وقد تم الإعلان عن إتاحة تويتر لايت عالمياً، حيث يمكن لأي من المستخدمين تجربته واستخدامه بزيارة mobile.twitter.com.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة