تغطية مؤتمر جوجل I/O 2016: الإعلان عن بعض مواصفات أندرويد N الجديد

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2016
تغطية مؤتمر جوجل I/O 2016: الإعلان عن بعض مواصفات أندرويد N الجديد

لا يمكن أن يمر مؤتمر جوجل I/O دون الإشارة إلى أهم ما تقدمه في السنوات الأخيرة؛ نظام تشغيل أندرويد. وكانت قد كشفت جوجل عن بعض خصائص أندرويد الجديد والذي يحمل الاسم الكودي N ولم يتم اختيار اسم محدد له حتى الأن، في مؤتمر سابق في شهر مارس الماضي، واليوم كشفت جوجل عن تفاصيل ومواصفات أكثر.

وأشارت جوجل خلال المؤتمر إلى أن المطورين يعملون عن أندرويد N يومياً من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من تجربة التعامل مع النظام الجديد. وقد تم تحسين النظام من خلال نقطتين رئيسيتين. الأولى هي استخدام واجهة برمجة الرسوم Vulkan، والتي تعد بتقديم رسوميات متميزة وبتأثيرات أفضل، والجدير بالذكر أن تلك الواجهة قد تم استخدامها من قبل عملاق بطاقات معالجة الرسوميات Nvidia في أحدث منتجاتها. أما النقطة الثانية فمتعلقة بالأداء العام، حيث تم تسريع النظام بنسبة تصل إلى 75%، وتم ضغط مساحة التطبيقات المحملة مسبقاً على الهاتف.

تغطية مؤتمر جوجل I/O 2016: الإعلان عن بعض مواصفات أندرويد N الجديد

يأتي نظام أندرويد N الجديد بخاصية فصل الشاشة للمرة الأولى، وهي الخاصية التي تستخدمها سامسونج وإل جي على سبيل المثال، والتي تمكنك من فصل الشاشة إلى نصفين حيث يمكنك مشاهدة مقطع فيديو بينما تقرأ رسائل البريد الإلكتروني في الوقت نفسه.

كما تم ترقية نظام الإشعارات بأندرويد الجديد، حيث أصبح من الممكن الرد على الرسائل مباشرة من الإشعارات دون الحاجة لفتح أي تطبيقات أو الخروج من التطبيق المفتوح فعلياً.

وأكثر وأهم ما يميز نظام تشغيل أندرويد الجديد هو وضع الواقع الافتراضي Daydream، والتي سنفرد لها مقالاً منفصلاً.

وقد عددت جوجل التحسينات والترقيات التي حظى بها أندرويد الجديد لأكثر من 250، وقد وعدت جوجل أن يبدأ توفر النظام الجديد أندرويد N في نسخة تجريبية هذا الصيف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة