تقارير: إكس قد تواجه تدقيق قانون الأسواق الرقمية الأوروبي

هل تتعرض شركة إكس لتدقيق قانون الأسواق الرقمية الأوروبي؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مارس 2024
تقارير: إكس قد تواجه تدقيق قانون الأسواق الرقمية الأوروبي

ذكرت تقارير اقتصادية أن شركة التواصل الاجتماعي إكس، التي يمتلكها رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، قد تتعرض لمجموعة من القيود الجديدة المفروضة من قبل الاتحاد الأوروبي، والتي تهدف إلى مكافحة انتهاكات المنافسة في صناعة التكنولوجيا.

هل تتعرض شركة إكس لتدقيق قانون الأسواق الرقمية الأوروبي؟

وبحسب ما جاء في التقارير، يأتي هذا بعد إشعار من الشركة إلى الجهات التنظيمية، بأنها قد تستوفي معايير الامتثال لقانون الأسواق الرقمية التابع للاتحاد، الذي من المقرر أن يبدأ تطبيقه في القريب العاجل.

حيث تأتي هذه التطورات في وقت تزداد فيه الضغوطات على الشركات التكنولوجية، لتحسين ممارساتها، والامتثال للتشريعات الجديدة في مختلف أنحاء العالم.

وأوضحت أن قانون الأسواق الرقمية يهدف إلى منع انتهاكات المنافسة، وضمان تشجيع الابتكار والتنافس الصحي في السوق الرقمي.

وسيشمل هذا القانون على الشركات التي لها تأثير كبير على السوق الأوروبي، والتي تخدم عدداً كبيراً من المستخدمين والتجار في الاتحاد الأوروبي.

ولفتت التقارير إلى أنه بموجب القواعد الجديدة، ستكون هناك قيود على بعض الممارسات، التي قد تفضل خدمات شركة إكس على حساب خدمات المنافسين، كما ستمنع من دمج البيانات الشخصية بين خدماتها المختلفة.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم منع الشركة من استخدام البيانات التي تجمعها من التجار الخارجيين لمنافستهم.

وبينت التقارير أنه من المهم أن تقرر الهيئة الرقابية الأوروبية في بروكسل، خلال فترة لا تتجاوز 45 يوم عمل، ما إذا كانت ستطبق هذه القواعد على شركة إكس وغيرها من الشركات، مثل بوكينغ. كوم وبايت دانس، أم لا.

وعلى الرغم من ذلك، فإن هذه القيود قد تواجه معارضة من الشركات المعنية، حيث أوضحت التقارير أنه سبق لشركة بايت دانس أن خسرت دعوى قضائية، حاولت فيها وقف تطبيق القواعد المماثلة.

ولا تزال هذه الشركات، بما في ذلك إكس، بايت دانس وبوكينغ. كوم، لم تصدر بيانات رسمية حول هذا الشأن في الوقت الحالي.

وأضافت التقارير أنه من المتوقع أن تقوم الشركات، بتحليل الرقابة الجديدة بعناية، وتتخذ الخطوات اللازمة للامتثال لها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة