زيادة في مبيعات ديل بفضل الطلب المتزايد على الذكاء الاصطناعي

ديل تكنولوجيز: نتائج مالية فوق التوقعات تجلب ارتفاعاً بنسبة 17% في أسهم الشركة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 مارس 2024
زيادة في مبيعات ديل بفضل الطلب المتزايد على الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة ديل تكنولوجيز Dell Technologies Inc، عن تحقيق نتائج مالية فاقت التوقعات، حيث شهدت مبيعات وأرباحاً أفضل من المتوقع، لترتفع بعدها أسهم الشركة بنسبة تقارب 17%.

ديل تكنولوجيز: نتائج مالية فوق التوقعات تجلب ارتفاعاً بنسبة 17% في أسهم الشركة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد جاءت هذه النتائج في الوقت الذي تقوم فيه كبرى شركات التكنولوجيا بتجهيز تقنيات حديثة، لتلبية الطلب المتزايد على الذكاء الاصطناعي.

وقالت شركة ديل في بيان رسمي صادر عنها، إن إجمالي المبيعات قد انخفض بنسبة 11%، ليصل إلى 22.3 مليار دولار، في الربع المالي الرابع.

وعلى الرغم من هذا التراجع، إلا أن هذا الرقم كان أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى 22.2 مليار دولار.

وأشارت التقارير إلى أن أرباح الشركة، باستثناء بعض البنود، قد بلغت 2.20 دولار للسهم الواحد، بينما كان المحللون يتوقعون، في المتوسط، 1.72 دولار للسهم الواحد.

وتتخذ شركة ديل مكانتها الرائدة في مجال أجهزة الكمبيوتر، حيث جذبت انتباه المستثمرين خلال العام الماضي، بسبب ارتفاع الطلب على الخوادم عالية الطاقة، التي يتم استخدامها في تشغيل الأنظمة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

ولفتت التقارير إلى أن وحدة البنية التحتية، التي تشمل الخوادم، قد سجلت إيرادات بلغت 9.33 مليار دولار، متجاوزة تقديرات المحللين.

وأكدت شركة ديل، التي يقع مقرها في ولاية تكساس، أن الزيادة المستمرة في المبيعات، تعود أساساً إلى الخوادم المحسنة للذكاء الاصطناعي، وهو الأمر الذي حدث على الرغم من انخفاض إجمالي إيرادات الوحدة بنسبة 6%، عن الربع نفسه من العام السابق.

وبينت التقارير أن أسهم الشركة قد ارتفعت إلى أعلى مستوياتها عند 113.34 دولار، في فترة ما بعد إغلاق السوق، بعد أن سجل سعر الإغلاق 94.66 دولار في بورصة نيويورك.

كما تضاعف سعر السهم في غضون الأشهر الـ 12 الماضية، وسط حماس المستثمرين حيال دور الخوادم في دورة الشراء المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى جيف كلارك، الرئيس التنفيذي للعمليات في ديل، الذي قال إن الشركة قد بدأت للتو في استكشاف فرص الذكاء الاصطناعي التي تنتظرها.

وأردف بقوله إن ديل تعتقد بأنها تتمتع بمكانة فريدة، من خلال مجموعتها الواسعة لمساعدة العملاء على بناء حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي، التي تلبي متطلبات الأداء والتكلفة والأمان.

وأضاف كلارك أن الطلبات المتراكمة على خوادم الذكاء الاصطناعي، قد بلغت 2.9 مليار دولار في نهاية الفترة في 2 فبراير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة