كيف تحافظ على رشاقتك وتناسق جسمك مع تقدمك في العمر

نصائح مهمة للحفاظ على الرشاقة وتناسق الجسم مع التقدم في العمر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
كيف تحافظ على رشاقتك وتناسق جسمك مع تقدمك في العمر

يسعى الكثيرون إلى الحفاظ على رشاقتهم وتناسق أجسامهم حتى بعد تقدمهم في العمر، فما هي أفضل الطرق التي تساعد على تحقيق هذا الهدف؟

نصائح مهمة للحفاظ على الرشاقة وتناسق الجسم مع التقدم في العمر

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية نقلاً عن مدرب اللياقة البدنية ماث تانيبيرغ، فإن اتباع مبادئ التغذية الصحيحة يساعد على الحفاظ على العضلات، حتى بعد الأربعين من العمر.

وقال تانيبيرغ إن الجسم من الضروري أن يحصل على السعرات الحرارية والبروتينات اللازمة بصورة منتظمة، وذلك خلال اليوم، وكذلك قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية.

وتابع قائلاً إن نمو الكتلة العضلية يرتبط بشكل مباشر بالتغذية، مردفاً إنه بالتالي فإنه يكون من الصعب نموها في حال لم يحصل الجسم على المواد اللازمة لذلك.

وأوضح المدرب أنه ينبغي تناول كمية كافية من الطعام من أجل تعزيز شدة الكتلة العضلية، مشيراً إلى أنه مع أن البروتين يعتبر هو مادة بناء العضلات، إلا أنه من أجل أن تنمو بطريقة مثالية، فيجب اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على كميات محددة من الدهون والكربوهيدرات.

وأكملت خبيرة التغذية إليزابيث وورد قائلة، إن كل وجبة طعام يجب أن تحتوي على بروتينات، موضحة أن الكمية اليومي التي يحتاجها الجسم تقدر بما بين 1.2- 1.6 غراماً لكل كيلوغرام من الوزن.

ونصحت بتناول البيض ولحم البقر والدواجن والمأكولات البحرية والحليب والزبادي، معتبرة إياها من المصادر الغنية بالبروتينات، إلى جانب بعض الأطعمة النباتية، مثل: حبوب الكينوا والمكسرات وفول الصويا.

كما أوصت بتناول بعض أنواع الخضروات والفواكه التي تحتوي على الكربوهيدرات، حيث أنها تساعد في تقوية البنية العضلية، نظراً لأن نقص الكربوهيدرات إلى تقلص حجم العضلات.

وأضاف تانيبيرغ بقوله إنه من المهم تناول الطعام قبل ساعة من ممارسة التمارين الرياضية، حتى يحصل الجسم على الطاقة اللازمة للتدريب، لافتاً إلى أنه من الممكن تناول مشروب حليب الشوكولاتة بعد مرور 30 دقيقة من التدريب، نظراً لأنه يحتوي على كمية جيدة من الدهون والبروتينات والكربوهيدرات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة