سناب شات snapchat يُطلق ميزة Spotlight.. هل يُقلد تيك توك TikTok؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 نوفمبر 2020
سناب شات snapchat يُطلق ميزة Spotlight.. هل يُقلد تيك توك TikTok؟
مقالات ذات صلة
توثيق حساب سناب شات
سناب شات Snapchat يسمح لصانعي المحتوى بعرض عدد متابعيهم لأول مرة
بميزة جديدة: سناب شات ينافس انستغرام وتيك توك

كشفت منصة سناب شات snapchat، اليوم الاثنين، عن ميزة جديدة لعرض مقاطع الفيديو داخل تطبيقها تحمل اسم "Spotlight سبوت لايت"؛ حيث يجدها عدد من الخبراء في مجال التكنولوجيا مُشابهة لنظيرتها في تطبيق تيك توك TikTok.

وأشارت تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، إلى أن تطبيق سناب شات snapchat كغيره من تطبيقات الفيديو التي تعمل على منافسة تطبيق تيك توك TikTok، الذي أصبح يمتلك شعبية عريقة حول أنحاء العالم.

ميزة "Spotlight" بسناب شات

وأشار تطبيق سناب شات snapchat، عبر بيان رسمي أورده على مدونته، إلى إنه سيتم تقديم حوافز مالية حتى نهاية العام الجاري 2020 تصل قيمتها إلى مليون دولار؛ لتحفيز المستخدمين على مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بهم عبر ميزة Spotlight سبوت لايت ولكن لم يُحدد في الوقت الحالي القيمة التي سيحصل عليها المستخدمون عند مشاركة مقاطع الفيديو إلا أن التوقعات تشير إلى أن القيمة التي ستقدم للمستخدمين ستحدد وفقًا لعدد مرات تشغيل ومشاهدة مقاطع الفيديو على أن يكون صانع المحتوى عمره أكثر من 16 سنة.

ويتم عرض مقاطع الفيديو عبر ميزة Spotlight سبوت لايت بتنسيق رأسي، كما يتم تشغيل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي، ويمكن التمرير إلى أعلى وأسفل لتصفح مقاطع الفيديو بتجربة سلسة.

ولكن لا يُسمح في ميزة Spotlight سبوت لايت، أن يقوم مُستخدمي تطبيق سناب شات snapchat، بتسجيل التعليقات على مقاطع الفيديو التي يتم مشاركتها في الوقت الحالي، أيضًا لن يتم تحديد مصدر الكثير من مقاطع الفيديو التي يتم مشاركتها في سناب شات.

وترتكز ميزة Spotlight سبوت لايت على خوارزمية جديدة تعمل على عرض مقاطع الفيديو المفضلة للمستخدم في البداية، كما سيُتاح للمستخدم البحث في موضوع محدد في المحتوى لإظهار مقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها على سناب شات snapchat.

الجديد بميزة Spotlight سبوت لايت في سناب شات snapchat

وأشار تطبيق سناب شات snapchat، إلى أن طرحه لميزة Spotlight سبوت لايت يأتي لإضافة المزيد من الترفيه لمستخدميه؛ حيث كان سابقًا الأمر مقصوراً على مشاهدة المحتوى الذي ينشره أصدقاؤهم، أو يُنشره الناشرون البارزون بقسم الاستكشاف Discover في التطبيق.

ولكن ميزة Spotlight سبوت لايت ستعطي الميزة الجديدة المستخدمين موقعاً مركزياً، حيث يمكنهم الوصول إلى سلسلة لا نهائية من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون الآخرون عبر تطبيق سناب شات snapchat.

وأتم تطبيق سناب شات snapchat بيانه بالإشارة إلى أن ميزة Spotlight سبوت لايت ستكون متوافرة في البداية ببلدان: الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، المملكة المتحدة، أيرلندا، النرويج، السويد، الدنمارك، ألمانيا وفرنسا على أن يتم توفيرها في باق بلدان العالم في الفترة المقبلة:"سنواصل تطوير ميزة Spotlight سبوت لايت بناءً على تعليقاتكم".