تييري هنري ضمن قائمة المرشحين لتدريب المنتخب البلجيكي

النجم السابق للكرة الفرنسية مرشح فوق العادة لقيادة منتخب الشياطين الحمر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 ديسمبر 2022 آخر تحديث: السبت، 03 ديسمبر 2022
تييري هنري ضمن قائمة المرشحين لتدريب المنتخب البلجيكي

بات النجم الفرنسي تييري هنري المدرب المساعد للإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني السابق للمنتخب البلجيكي ضمن قائمة المرشحين لتولي القيادة الفنية لمنتخب الشياطين الحمر بعد الإقصاء من كأس العالم 2022 من الدور الأول.

وأوضحت قناة RTBF البلجيكية أن استطلاع الرأي الذي قامت بنشره عن المدرب المفضل لقيادة المنتخب البلجيكي بعد خروج المنتخب من الدور الأول لكأس العالم شهد وجود قوي لتييري هنري الذي احتل المركز الثاني في الاستفتاء وحصل على 17% من إجمالي الأصوات.

فيما كشفت القناة البلجيكية أن هناك الكثير من الجماهير التي تمتلك تحفظات على هنري بسبب ضعف خبرته وعدم قدرته على تحقيق نتائج جيدة خلال تجاربه السابقة كمدرب لنادي موناكو الفرنسي وكذلك لفريق مونتريال إمباكت الكندي.

ولا يعتبر هنري هو النجم الشهير الوحيد الموجود في قائمة الاستفتاء، إذ ضمت كذلك عدد من النجوم المعتزلين حديثاً مثل توماس فيرمايلين وفينسنت كومباني.

ويعتبر فيرمايلين وكومباني هما المفضلين لقطاع كبير من الجماهير بسبب معرفتهما القوية بعدد كبير من نجوم الجيل الحالي خاصة وأن البعض منهم لعب بالفعل بجانبهما في مباريات رسمية ودولية.

الجدير بالذكر أن المنتخب البلجيكي رحل عن كأس العالم 2022 من الدور الأول بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعة السادسة خلف منتخبي المغرب صاحب الصدارة بسبع نقاط، والمنتخب الكرواتي صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط، فيما جاء المنتخب البلجيكي في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، واحتل المنتخب الكندي المركز الأخير في المجموعة بدون رصيد من النقاط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة