لقجع يوضح سبب اختيار الركراكي لتدريب منتخب المغرب

وضع لقجع تفسيرات لخطة الاتحاد المغربي في الفترة الأخيرة خاصة المتلعق بالمنتخب الأول

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
لقجع يوضح سبب اختيار الركراكي لتدريب منتخب المغرب

تحدث فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، عن الأوضاع الحالية للمنتخبات الوطنية وطريقة اختيار الأجهزة الفنية في الفترة الأخيرة.

واستهل لقجع تصريحاته بالحديث عن المفاوضات مع الحسين عموته لتدريب المنتخب الأول قبل أن يتم تعيين وليد الركراكي حيث قال "نعم تفاوضنا مع عموتة قبل الركراكي، لأن الأخير كانت لديه التزامات مع الوداد محليا وقاريا ولم يكن أخلاقيا أن نتفاوض مع مدرب ملتزم مع ناديه".

وواصل رئيس الاتحاد المغربي حديثه، "عرضنا على عموتا موقفنا وتفهم الوضعية وهذا لا ينقص من قيمته وأنا أفتخر بكونه مدربا مغربيا، لكن هناك معايير رجحت كفة الركراكي وهذا لا يقلل كما قلت من أهمية وقيمة عموتة وما قدمه للكرة المغربية مع الأندية والمنتخب المحلي".

وأعلن لقجع خلال المؤتمر، تسريح منتخب المحليين المغربي، قائلا "أبشر الوداديين أن عموتة ليس مرتبطا الآن بمنتخب المحليين، لأن بطولة النمسا الدولية كانت آخر معسكر له وقد قررنا المشاركة في الشان، بالمنتخب الأولمبي (تحت 23 عاما)، لأننا نود أن يكتسب خبرة المباريات الرسمية الأفريقية ليكون مؤهلا للتواجد في أولمبياد باريس، وبهذا سيتفرغ عموتا لتدريب الوداد".

وعن إعفاء عموتة من تدريب المنتخب المحلي، قال لقجع "درسنا هذا الموضوع من كافة الزوايا وأعتقد أنه صائب وعقلاني وفي مصلحة الجميع، الوداد يحتاج تفرغا مطلقا لمدربه، الكرة المغربية مقبلة على تغييرات كبيرة في جميع المنتخبات، وتحديدا المنتخب الأولمبي المقبل على اختبارات مهمة".

واختتم فوزي لقجع حديثه، "بطبيعة الحال كل هذا يخدم الكرة المغربية ونتائجها على صعيد المنتخبات والفرق ورئيس اتحاد الكرة سيتخذ القرارات الصائبة بطبيعة الحال".

قميص المغرب في نهائيات كأس العالم 2022

أعلنت شركة بوما الرياضية عن القميص الاحتياطي للمنتخب المغربي والذي سيظهر به في كأس العالم 2022 في قطر والذي ستنطلق منافساته من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين.

ويظهر القميص المغربي الاحتياطي باللون الأبيض بالإضافة إلى خطين بالأحمر والأخضر على الجانب.

وينتظر أن تعلن شركة بوما الرياضية عن القميص الرسمي للمنتخب المغربي والذي سيكون باللون الأحمر الذي يعتبر اللون الأساسي لزي لمنتخب أسود الأطلس طوال السنوات الماضية.

الجدير بالذكر أن جماهير الكرة المغربية تترقب مشاركة منتخب بلادها في كأس العالم 2022 خاصة بعد إقالة البوسني وحيد خليلوزيتش من منصبه كمدير فني.

ويتوقع أن يتولى وليد الركراكي المدير الفني السابق لنادي الوداد مسؤولية تدريب المنتخب المغربي في كأس العالم والمرحلة المقبلة وذلك بعد النجاحات التي حققها مع الفريق.

واستطاع الركراكي أن يقود نادي الوداد للفوز ببطولتي دوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي بالإضافة للشعبية الكبيرة التي يمتلكها بين جماهير الكرة المغربية.

وينتظر أن يشارك المنتخب المغربي في كأس العالم في مجموعة تضم منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

وتعتبر مشاركة المنتخب المغربي هي السادسة له في تاريخه، وتطمح الجماهير المغربية في أن يحقق منتخب بلادها نتائج إيجابية برغم صعوبة المجموعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة