توخيل مرشح لتدريب منتخب إنجلترا بعد كأس العالم 2022

المدرب الألماني يفكر جدياً في تدريب منتخب الأسود الثلاثة بعد المونديال

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022
توخيل مرشح لتدريب منتخب إنجلترا بعد كأس العالم 2022

يفكر الألماني توماس توخيل المدير الفني السابق لنادي تشيلسي في تدريب المنتخب الإنجليزي بعد نهاية كأس العالم 2022 في قطر وذلك في حالة رحيل جاريث ساوثجيت المدير الفني الحالي لمنتخب الأسود الثلاثة.

وكشفت صحيفة "ديلي تيليجراف" البريطانية أن توخيل رفض عرضين من أندية في إنجلترا وآخر من ناد إسباني لأنه ينتظر فرصة أفضل.

الجدير بالذكر أن جاريث ساوثجيت بات في خطر بسبب النتائج السلبية لمنتخب إنجلترا في بطولة دوري الأمم الأوروبية هذا الموسم وهو الأمر الذي يجعله يرحل عن منصبه في حالة عدم تحقيق نتائج مرضية في كأس العالم 2022.

ويمتد عقد ساوثجيت مع منتخب إنجلترا حتى بطولة كأس أمم أوروبا عام 2024 ولكن المدرب الإنجليزي قد يرحل عن منصبه بعد المونديال خاصة وأن هناك مطالبات برحيله من الآن برغم الفاصل الزمني الضيق قبل كأس العالم.

وكان ساوثجيت قد قاد المنتخب الإنجليزي لنصف نهائي كأس العالم 2018، قبل أن يصل إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2020 ويكتفي بالمركز الثاني بعد الخسارة بركلات الترجيح.

وينتظر أن ينطلق كأس العالم 2022 في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين، ويقع المنتخب الإنجليزي في مجموعة ليست سهلة مع منتخبات ويلز وإيران والولايات المتحدة الأمريكية.

ولا يعتبر توخيل هو المدرب الوحيد المرشح لتدريب المنتخب الإنجليزي إذ أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدرب الأسبق لنادي توتنهام الإنجليزي كذلك مرشحاً لهذا المنصب بسبب نجاحاته مع السبرز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة