جامعة نجران: استحداث 11 برنامجاً وشروط القبول للعام الجامعي 1444هـ

جامعة نجران تستحدث 11 برنامجاً في الكلية التطبيقية وتوضح شروط القبول في العام الجامعي 1444هـ

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يوليو 2022
جامعة نجران: استحداث 11 برنامجاً وشروط القبول للعام الجامعي 1444هـ

بدأت جامعة نجران، مرحلة القبول الأولى للعام الجامعي 1444هـ، واستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق ببرامج الجامعة لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم، من خريجي وخريجات الثانوية العامة.

جامعة نجران تستحدث 11 برنامجاً في الكلية التطبيقية وتوضح شروط القبول في العام الجامعي 1444هـ

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن مرحلة القبول الأولى للعام الجامعي الجديد في جامعة نجران، تبدأ اعتباراً من اليوم الأحد، وحتى غرة شهر محرم، على أن تنطلق مرحلة القبول الاحتياطي، حسب المقاعد المتاحة، يوم 10 محرم، وحتى يوم 16 من الشهر ذاته.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى وكيل الجامعة عميد القبول والتسجيل المكلف، الدكتور زهير العمري، الذي أوضح شروط القبول في جامعة نجران، حيث جاءت كما يلي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
  • أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل السعودية أو من خارجها.
  • ألا يتجاوز عمر المتقدم 25 عاماً، والمتقدمة 30 عاماً.
  • ألا تقل درجة المتقدم في اختبارات القدرات والتحصيلي عن 50 درجة.
  • لم يسبق فصله أكاديمياً، ولا مقيداً في أي جهة تعليمية أخرى.
  • اجتياز الفحص الطبي للمتقدمين على الكليات الصحية.

وأشار العمري إلى أن جميع إجراءات القبول في الجامعة إلكترونية، بدء من تقديم الطلب، حتى إصدار الرقم الجامعي، وذلك عبر البوابة الإلكترونية على هذا الرابط.

ولفت إلى أن عمادة الجامعة، تزامناً مع انطلاق القبول، ستقوم بتنظيم معرضاً مصاحباً في أحد مراكز المنطقة التجارية، وذلك بهدف تسليط الضوء على التخصصات المتاحة، وشروط القبول، وكذلك آلية التقديم الإلكتروني.

وأكد الدكتور زهير العمري على أن العمادة ستتيح على مدار الساعة، الرد على أسئلة الطلبة وأولياء الأمور طيلة فترة القبول، وذلك عبر خدمة استفسار عن القبول بالبوابة الإلكترونية.

ونوه عميد القبول والتسجيل المكلف، إلى أن جامعة نجران قد ضاعفت القبول في كل من: البرامج الصحية والهندسية، الحاسب، برامج الكلية التطبيقية، إدارة الأعمال، كما قامت بخفض القبول بنسبة لا تقل عن 50%، في البرامج التي لا تتواءم مع سوق العمل، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس شؤون الجامعات، وبناء على توجيهات رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الخضيري.

وأضاف أن الجامعة قامت أيضاً باستحداث 11 برنامجاً في الكلية التطبيقية، منها 6 برامج في نجران، و5 برامج في محافظة شرورة، والتي تتمثل في: البرمجة وقواعد المعلومات، أمن المعلومات، نظم المعلومات، الدعم الفني، المحاسبة، التسويق التطبيقي، إدارة الأعمال، مشدداً على حرص الجامعة على تخريج كوادر وطنية مؤهلة بدرجات علمية وشهادات مهنية احترافية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة