فيديو: طلاب سعوديون يحتفلون بعد حصدهم جوائز عالمية في معرض آيسف 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
فيديو: طلاب سعوديون يحتفلون بعد حصدهم جوائز عالمية في معرض آيسف 2022

استطاعت المملكة العربية السعودية، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ووزارة التعليم، في حصد 15 جائزة كبرى و6 جوائز خاصة، وذلك خلال مشاركتها في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2022".

طلاب وطالبات سعوديون يحصدون جوائز عالمية في معرض آيسف 2022

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه هي المشاركة رقم الـ 16 على التوالي للمملكة العربية السعودية في هذه المسابقة العالمية، حيث شاركت هذا العام بـ 35 طالباً وطالبة، والذين حصدوا الجوائز المهمة من بين طلاب 85 دولة.

وقامت وزارة التعليم السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بنشر مقطع فيديو، والذي وثق فرحة الإنجاز للطلاب والطالبات السعوديين، بحصد 22 جائزة عالمية في المعرض الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2022".

وقدم وزير التعليم السعودي، الدكتور حمد آل الشيخ، تهنئته إلى الطلاب الفائزين، حيث قال: "بكل فخر أهنئ أبنائي وبناتي الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2022، حصدت المملكة بشكل غير مسبوق 22 جائزة بدعم من قيادتنا الرشيدة -أيدها الله- وجهود حثيثة بذلها معلموهم وأسرهم".

كما قدمت إدارات التعليم في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، مباركتها إلى الطلاب والطالبات السعوديين، هذا الإنجاز للوطن، والذي جاء بفضل دعم القيادة المملكة للتعليم، باعتباره حجر الأساس في تقدم الأمم ونهضتها.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الأمين العام لـ "موهبة"، الدكتور سعود المتحمي، الذي قال إن الفوز يضاف إلى سلسلة الإنجازات المتوالية لأبناء وبنات الوطن من الموهوبين والموهوبات، كما أنه يعكس تضافر الجهود والعلاقة التكاملية بين "موهبة" ووزارة التعليم وشركائهما الاستراتيجيين، من أجل تحقيق مستهدفات ومبادرات رؤية المملكة 2030.

فيما قال نائب الأمين العام لمؤسسة "موهبة"، الدكتور المهندس نزيه بن شجاع العثماني، إن أفضل طالب اليوم في آيسف سعودي، مشيراً إلى أن الطلاب المشاركين بذلوا جهداً كبيراً في مختبراتهم ومعاملهم، ووصفهم بأنهم هم المستقبل فعلاً.

وأشارت التقارير إلى أن 6 طلاب سعوديين قد حصدوا المراكز الأولى في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2022"، الذي أقيم في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

والطلاب الفائزون هم: عبدالله الغامدي (تعليم الشرقية) حقق جائزتين في مجال الطاقة، دانة العيثان (تعليم الأحساء) في مجال الكيمياء، تهاني عادل (تعليم الشرقية) في مجال علم المواد، ماريا الغامدي (تعليم الرياض) في مجال الكيمياء، يوسف خوجة (تعليم جدة) في مجال الأنظمة المدمجة.

وأضافت التقارير أن الطالب السعودي عبدالله الغامدي فاز بجائزة أفضل عالم باحث على مستوى العالم، بعد منافسة مع 1700 بحث من 65 دولة، وذلك عن مشروعه في إنتاج وتخزين الهيدروجين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة