جامعة الإمام عبد الرحمن: كل ما تريد معرفته عن التقديم وشروط الالتحاق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يوليو 2021
جامعة الإمام عبد الرحمن: كل ما تريد معرفته عن التقديم وشروط الالتحاق

تصدرت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، مؤشر البحث جوجل خلال الساعات الماضية، بعدما أعلنت الجامعة بدء استقبال طلبات الالتحاق بها بدءًا من اليوم الثلاثاء 27 يوليو 2021، عبر بوابة القبول الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي من "هنا".

ويبحث المواطنون بالمملكة العربية السعودية عن طريقة التقديم للالتحاق بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، لذا نقدم خلال السطور التالية كل ما تريد معرفته عن طريقة التقديم وشروط الالتحاق بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، والإجراءات المتبعة.

موعد التقديم بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل:

تبدأ جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة عبر تطبيق تطبيقها الإلكتروني MY IAU، وكذلك عبر بوابة القبول الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي، وذلك تسهيلاً على المتقدمين عبر دائرة تقنية متطورة.

وتستمر جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في استقبال طلبات الالتحالق بالجامعة حتى يوم السبت 17/12/1442 الموافق 31/7/2021 على أن تبدأ المرحلة الأولى من إعلان النتائج خلال الفترة من الأحد إلى الثلاثاء 22/12 إلى 24/12/1442 هـ.

ومن المقرر الإعلان عن الدفعة الثانية من المقبولين في الفترة من 25-27 من الشهر ذاته، على أن يتم الإعلان عن الدفعة الثالثة والأخيرة خلال الفترة من 28/12 وحتى غرة محرم 1443 هـ ويتم إغلاق القبول نهائيًا في نفس اليوم.

إجراءات القبول في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل:

وبالنسبة لإجراءات القبول في جامعة الإمام عبد الرحمن، من المقرر أن يكون التقديم متاحًا لجميع الطلاب والطالبات في نفس الوقت إلكترونيًا دون الحاجة إلى المراجعة أو إرسال أي وثائق أو مستندات، حسبما صرح الدكتور عبدالله آل مريح عميد القبول والتسجيل بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

ووفقا لعميد القبول بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، فإن كافة إجراءات القبول إلكترونية ومرتبطة مع أنظمة وزارة التعليم والمركز الوطني للقياس.

ويمكن للطلاب تقديم طلبات الالتحاق، بقيامهم بتحميل تطبيق جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل  MY IAU، وتصفح الأيقونات الخاصة بالقبول الإلكتروني، وكذلك الاطلاع على التفاصيل والمعلومات عن المسارات والكليات والتخصصات المتميزة والنوعية.

شروط وضوابط التسجيل وخطوات طلب التقديم للقبول بالجامعة:

وأوضحت شؤون عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، عبر مقطع فيديو على حسابها الرسمي عبر موقع تويتر، شروط ومتطلبات القبول وطلبات التقديم والتسجيل، وجاءت كالتالي:

-  أن يكون المتقدم سعوديًا أو غير سعودي من أم سعودية.

- أن يكون المتقدم قد حصل على شهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها خلال خمس سنوات من العام الحالي 1441-1442هـ،  وبحد أقصى عام 1437-1438هـ للتقديم لسائر البرامج عدا البرامج الصحية.

-  أن يكون المتقدم قد حصل على درجة باختباري "القدرات العامة والتحصيلي" من المركز الوطني للقياس والموثقة في برنامج التعاملات الحكومية (يسَر)، وأن لا يمضي على تاريخ الاختبار أكثر من خمس سنوات عند تقديم طلب الالتحاق بالجامعة.

-  ألا يكون للمتقدم سجل حالي أو سابق في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

-  ألا يكون مقيدًا أو مقبولًا في جامعة سعودية أخرى.

- أما المتقدم للمنحة الداخلية من غير السعوديين أو القبائل النازحة، فيشترط الآتي:

-  أن يكون عمر المتقدم ما بين 17 - 25 سنة.

-  أن يكون لدى المتقدم للمنحة الداخلية من غير السعوديين إقامة سارية المفعول، وتتم المفاضلة حسب المقاعد المتاحة لكل جنسية بعد موافقة وزارة التعليم.

- ألا يكون المتقدم غير السعودي أو من القبائل النازحة مرشحًا للقبول في أي جامعة سعودية أخرى.

- تصل الرسوم الدراسية للمتقدم للمنحة الداخلية إلى 500 ريال للوحدة الدراسية، ويضاف لها ضريبة القيمة المضافة طيلة فترة دراسته في الجامعة.

شروط خاصة بالقبول في المسارات الصحية بجامعة الإمام عبد الرحمن:

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية.

-  أن يجتاز المتقدم اختبار اللياقة المهنية من مركز طب الأسرة والمجتمع التابع للجامعة.

شروط خاصة للقبول في كلية الشريعة والقانون:

وهناك شروط للقبول بتخصص شريعة فقط، وهي كالتالي:

  • الحصول على نسبة موزونة لا تقل عن %80 للدخول في المنافسة.
  • اجتياز المقابلة الشخصية للمرشحين.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة